الرياضة

"السامبا" إلى نصف نهائي "كوبا أميركا

ركلات الترجيح تنصف البرازيل أمام الباراغواي العنيد

تأهل المنتخب البرازيلي إلى نصف نهائي بطولة “كوبا أميركا” 2019، أمس الجمعة، إثر تفوقه على منتخب باراغواي بركلات الترجيح (4 – 3)، بعد مباراة سيطر فيها منتخب “السامبا” دون أن ينجح في هز الشباك طوال 90 دقيقة؛ بسبب صمود دفاع باراغواي وحارس مرماه، وبعد تأهل المنتخب البرازيلي.

“البلاد” \ترصد أرقاما وإحصاءات خاصة بالمواجهة.
باراغواي عقدة البرازيل
فشلت البرازيل في الإطاحة بمنتخب باراغواي للمرة الثالثة توالياً في بطولة “كوبا أميركا”، وفي جميع المناسبات ذهبت المباريات إلى ركلات الترجيح، ففي ربع نهائي عام 2011 انتهت المواجهة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي ربع نهائي عام 2015، انتهت القمة بالتعادل الإيجابي (1 – 1)، لتنتهي قمة عام 2019 بالتعادل السلبي مرة جديدة.

يُذكر أن البرازيل تخطت باراغواي في مرة واحدة من أصل 3 محاولات.

لعنة ربع النهائي
أنهى منتخب “السامبا” عقدته في الدور ربع النهائي، بعد أن تأهل إلى الدور نصف النهائي، وتخطى منتخب باراغواي في المرة الأولى بعد محاولتين فاشلتين، ففي نسخة عام 2011، ودع منتخب “السامبا” من الدور ربع النهائي، وكذلك من نفس الدور في نسخة عام 2015.

كما أنهت البرازيل عقدة عدم التأهل إلى الدور الثاني في السنوات الثلاث الأخيرة (إقصاء مرتين من الدور ربع النهائي، ومرة من دور المجموعات).

 

أليسون ونظافة الشباك
نجح الحارس البرازيلي أليسون بيكير في الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة التاسعة توالياً مع ليفربول والمنتخب البرازيلي، وذلك بعد أن فشل منتخب باراغواي في هز شباك البرازيل في مواجهة الدور ربع النهائي.

ومنذ إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لم يتلقَ أليسون بيكير أي هدف في مرماه، كما كان السبب في تأهل “السامبا” إلى المربع الذهبي بتصديه لركلة ترجيح لباراغواي.

حارس مرمى باراغواي
سجل حارس مرمى منتخب باراغواي، روبيرتو فيرنانديز، رقماً قياسياً في بطولة “كوبا أميركا” بعد أن تصدى لثماني كرات خطيرة أمام منتخب البرازيل.

وحقق فيرنانديز هذا الرقم في مباراة واحدة في النسخة الثالثة توالياً لبطولة “كوبا أميركا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *