المحليات

خطباء الجمعة: التوعية بأخطار المخدرات

الرياض – البلاد

أكد خطباء الجوامع في مختلف ومناطق ومحافظات المملكة في خطب الجمعة أمس، على التوعية بخطر المخدرات والمسكرات وأن ضررها على الفرد والمجتمع مستطير ، مشيرين إلى أنها آفة فتاكة ، وعالمٌ للظلمات وفيها الدمار والشتات للمجتمعات.

واستهل الخطباء خطبهم بالتنوية بحفظ الشريعة الغراء لكرامة الإنسان، وحثها على كل ما يحفظ كرامته؛ لذا حذرت من المسالك التي تحطمها، ومنها إدمان المخدرات والمسكرات، هذه الآفة الخطيرة التي تؤدي لتعطل عقل الإنسان وتجعله رهينة لها وتدفعه إلى برمجة قيمه الأخلاقية إلى الحضيض.

وشدّد الخطباء على حرص الشريعة الإسلامية الغراء على حفظ الضرورات الخمس ، وهي بأن يحفظ الإنسان نفسه ودينه وماله وعقله وعرضه ، مجمعين على أن المخدرات سبب رئيس في القضاء على العقل والإخلال بهذه الضرورات الخمس.

وبين الخطباء أن ترويج المخدرات وبيعها ضرب من ضروب الإرهاب الخطير للقضاء على مستقبل الأمة المتمثل في شبابها، الذي بهم تعقد آمالها وتبني أمجادها.

ودعوا في ختام خطبهم إلى الالتفاف حول ولاة الأمر، والتعاون مع جميع الأجهزة المعنية في الدولة للوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الهجمة الشرسة من الأعداء والمتربصين وأصحاب النفوس الضعيفة الذين يريدون السوء لهذه البلاد المباركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.