المحليات

ولي العهد في قمة الكبار باليابان اليوم

أوساكا – سيئول – واس

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفد المملكة في قمة مجموعة العشرين التي تنعقد اليوم بمدينة أوساكا اليابانية.
وقد وصل سموه – بحفظ الله ورعايته- إلى اليابان وكان في استقباله بمطار كانساي الدولي، وزيرة الدولة اليابانية توشيكو آبي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي ، والملحق العسكري السعودي لدى اليابان العقيد خالد الحواس، وعدد من أعضاء السفارة.

عقب ذلك توجه سموه في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.
وتكتسب مشاركة ولي العهد في اجتماعات قمة العشرين بمدينة أساكا اليابانية أهمية خاصة ، حيث تتسلم المملكة رئاسة القمة من اليابان تحضيرا لاستضافتها في النسخة المقبلة لعام 2020 ، كما يعكس ترؤس سموه لوفد المملكة للمرّة الثالثة ، التقدير الكبير الذي يحظى به في هذا المحفل الدولي المهم وتطلع القادة والزعماء إلى الالتقاء به.

وأعلنت العديد من العواصم عن لقاءات ستجمع قادتها بالأمير محمد بن سلمان في قمة العشرين، حيث حرص الرئيسان الأمريكي ترمب والروسي بوتين وغيرهما من الزعماء، على لقاء سموه، مما يؤكد الدور الريادي للمملكة وتأثيرهاعلى مختلف الأصعدة إقليميا ودوليا.
وكان ولي العهد قد غادر -بحفظ الله -ورعايته جمهورية كوريا الجنوبية في وقت سابق الخميس عقب زيارة لها استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا.

وكان في وداع سمو ولي العهد بمطار القاعدة الجوية في العاصمة سيئول، معالي وزير الدفاع بجمهورية كوريا جونغ كيونغ دو. كما كان في وداعه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا رياض المباركي، والملحق العسكري السعودي لدى كوريا العميد خالد الطخيس، وأعضاء السفارة.
وقد بعث سموه برقية لفخامة الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا إثر مغادرة سموه سيئول فيما يلي نصها:
فخامة الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا

تحية طيبة :
يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

لقد أكدت المباحثات التي أجريناها متانة العلاقات بين البلدين، والرغبة في تعزيز التعاون بجميع المجالات في إطار الرؤية السعودية الكورية 2030، وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وفخامتكم.
متمنياً لكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعبكم الصديق استمرار التقدم والرخاء.. وتقبلوا تحياتي وتقديري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *