الرياضة

فنزويلا تهدد الأرجنتين والباراغواي تتحدى البرازيل

جدة – مصباح معتوق

تعود عجلة دوران الإثارة والندية الكروية الكبيرة اليوم (الجمعة) ضمن بطولة كوبا أمريكا المقامة فعاليتها في البرازيل، حيث تقام مواجهتان من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين منتخبي البرازيل وباراغواي، والثانية الأرجنتين وفنزويلا، حيث تقام المباراة الأولى على ملعب غريميو أرينا، والثانية على ملعب ماراكانا.

كافة الترشيحات تصب في مصلحة “السامبا” لتخطي الباراغواي المنتعشة، التي تحسن مستواها كثيراً عن السنوات الماضية، أما هناك في الأرجنتين فيخشى عشاق “التانغو” الخروج من البطولة، وتبخر حلم رفع الكأس من قبل القائد ليونيل ميسي.

البرازيل vs باراغواي
على مدى التاريخ، وخاصة في كافة البطولة القارية سيطر المنتخب البرازيلي على نظيره الباراغوياني منذ تأسيس كرة القدم حتى اللحظة، مع انتصارات خجولة لمنتخب الباراغوي، لكن تظل النتيجة الكبيرة القاسية من قبل نجوم “السامبا” 7-0 الأكبر والأسوأ لكافة مشجعي الباراغوي، فقي يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 1949 استقبلت شباك باراغواي سبعة أهداف أشكالا وألوانا من أقدام نجوم السامبا، فيما كان آخر انتصار للمنتخب الضيف يوم الأحد الموافق 28 يونيو عام 2015 عندما أقصت باراغواي نظيرتها البرازيل من دور ربع النهائي لكوبا أمريكا، عن طريق ركلات الترجيح.

فهل سيتكرر ذلك، أم لنجوم السامبا رأي آخر؟
تيتي المدرب الذي يعتمد على الأسلوب الجماعي في طريقة لعبه مع دمج السهل الممتنع، سيلجأ اليوم لإحراز هدف مبكّر لإرباك منتخب باراغواي، كما سيمنح عددا من نجوم البرازيل اللجوء للعب الفردي كما هي ميزة السامبا منذ سنين طويلة. أما الأرجنتيني إدواردو بريزو المدير الفني للباراغواي الذي نجح في إظهار منتخب، يقدم كرة قدم جميلة من جميع النواحي، سيكون اليوم على موعد لكتابة تاريخ جديد للكرة في البلاد في حال سقوط المنتخب البرازيلي على أرضه وبين جماهيره وإخراجه خارج منافسات كوبا أمريكا، فلمن ستكون الغلبة.. سنرى اليوم؟

فنزويلا vs الأرجنتين
على استاد ماركانا، يجمع لقاء مثير للجدل بين منتخبي الأرجنتنين وفنزويلا، وذلك ضمن ربع نهائي كوبا أمريكا 2019، تأهل منتخب “راقصي التانجو” إلى ربع النهائي عن المجموعة الثانية رفقة كولومبيا، ونجح زملاء ميسي في حصد أربع نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، جمعهم من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراجواي بهدف لمثله،

وحقق الفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بهدفين نظيفين. في حين نافس المنتخب الفنزويلي في المجموعة الأولى التي ضمت أصحاب الأرض، رفقة كل من بيرو، بوليفيا المتواجدين في نفس المجموعة، واستطاع الفريق التأهل إلى هذا الدور بعدما احتفظ بوصافة المجموعة برصيد خمس نقاط من فوز على حساب بوليفيا وتعادل أمام البرازيل وبيرو، ولم يتلق أي خسارة في دور المجموعات.

فيما يخص المنتخبين لا توجد أي غيابات تماماً، إذ ستكون مدرب التانجو أسلحة سكالوني جاهزة لتحقيق الفوز في اللقاء والصعود إلى الدور المقبل، سيدخل المدرب صاحب الـ41 عامًا بنفس قوام الفريق الأساسي. أما مدرب فنزويلا رافائيل دوداميل، فلن يغير في طريقته وتشكيلته المعتادة وسيبدأ المباراة بأفضل عناصره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *