الرياضة

صلاح يقود الفراعنة لثمن النهائي ومدغشقر تقترب

جدة – محمود العوضي

قاد النجم محمد صلاح منتخب مصر إلى الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا. سجل المنتخب المصري هدفين في الشوط الأول، واكتفى بتسيير مراحل المباراة من دون مجهودات إضافية؛ تحسبا لباقي المنافسة التي تدخل أدوارها الحاسمة قريبا.

وأحرز القائد أحمد المحمدي الهدف الأول لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 25، قبل أن يظهر محمد صلاح ويسجل أول أهدافه في البطولة في الدقيقة 43. ورفع المنتخب المصري رصيدة إلى 6 نقاط في المركز الأول، متقدما بنقطتين على منتخب أوغندا الذي تعادل في وقت سابق مع زيمبابوي 1-1.

وحصل منتخب زيمبابوي على النقطة الأولى له في البطولة احتل بها المركز الثالث، بينما خرج منتخب الكونغو رسميا من البطولة بعد خسارته في مباراتين. ويواجه المنتخب المصري نظيره الأوغندي في المباراة الثالثة والأخيرة للدور الأول يوم الأحد المقبل، في مواجهة لحسم المركز الأول في المجموعة، بينما تلعب زيمبابوي ضد الكونغو الديمقراطية متمسكة بأمل التأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية، اقترب منتخب مدغشقر من التأهل لدور الـ 16، بعدما حقق الفوز على نظيره البوروندي 0/1، فرفع رصيده إلى 4 نقاط. سجل الهدف إيلا ياماهاريتا في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *