المحليات

أمير الشرقية لأهالي حفر الباطن: أنتم يد البناء

حفر الباطن-حمود الزهراني

أرتدت محافظة حفر الباطن أمس حالة ناصعة، عقب أن شهدت إطلاق مشاريع تنموية بمبلغ 4 مليارات ريال شملت تصريف مياه الامطار ،ودرء مخاطر السيول ،واستكمال سفلتت الطرق ،وانشاء الحدائق العامة لزيادة الرقعة الخضراء ،وتنفيذ البنية التحتية لمباني الكليات الجامعية وخدماتها ،وتعزيز الشبكة الكهربائية ،وشبكات المياه والصرف الصحي ،وتدشين بعض مرافق الشؤون الصحية والمدارس التعليمية والمباني الحكومية وافتتاح منفذ الرقعي الجديد وعدد من مشاريع القطاع الخاص.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دشن المشاريع التنموية، بحضور صاحب السمو الملكي الامير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وذلك بمقر المحافظة.
وخلال الحفل أكد سمو الأمير سعود بن نايف، أن محافظة حفر الباطن تحظى بالاهتمام من قبل ولاة الأمر،

مضيفاً سموه “أنا متفائل بالله ثم بكم في أن تكونوا يداً فاعلة في تطوير وتنمية محافظتكم، وسمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن معكم بإذن الله يدعم ويوجه وسيرفع باحتياجاتكم، ونحن بإذن الله سنعمل على أن تكون واقعاً تشهدونه، ومرحلةً تعيشونها، والآمال تبدأ بفكرة تدرس ويخطط لها لتنفذ فتنفع جيل اليوم وأجيال المستقبل”،

مضيفاً سموه أن المحافظة واعدة بما فيها من موارد بشرية، ومزايا طبيعية، ومستقبلها بمشيئة الله مشرق، في ظلٍ ما تحظى به من دعمٍ ومتابعة. إلى ذلك دشن الأمير سعود بن نايف مشروع منفذ الرقعي الجديد، الرابط بين المملكة ودولة الكويت،وتجول سموه على مرافق المشروع، واستمع لشرحٍ موجز عن دور كل جهة في تيسير تجربة السفر، وضبط العمل، مشدداً سموه على أهمية التكاملية والتنسيق بين مختلف الجهات وصولاً إلى أعلى مستويات الجودة، والعمل المتميز.

وبلغت تكلفة المشروع مليار و600 مليون ريال، وتحتضن المشروع مدينة الرقعي الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من المملكة العربية السعودية، بالقرب من نقطة التقاء حدود المملكة مع كل من حدود دولة الكويت والجمهورية العراقية، وتبعد مدينة الرقعي حوالي مئة كم عن محافظة حفر الباطن. وتشير إحصائيات الهيئة العامة للجمارك أن متوسط كثافة السيارات المتوقعة باليوم الواحد بالمنفذ للسيارات الصغيرة القادمة والمغادرة بلغت 22،226 سيارة ركاب، ومتوسط كثافة الشاحنات العابرة في الاتجاهين بلغت 14222 شاحنة.

ومن ناحية أخرى افتتح الأمير سعود بن نايف وحدة قسطرة وجراحة القلب، بمستشفى حفر الباطن المركزي، ويمثل المشروع نقلة مهمة في الخدمات الصحية في المحافظة كونه الأول من نوعه، حيث تم الانتهاء من العمل على جاهزيته بكادر طبي مؤهل والوحدة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية بعد أن تم تركيب جهاز القسطرة والجراحة الذي يعد من أحدث أربعة أجهزة على مستوى المملكة، وذلك لإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية لأمراض شرايين القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *