اجتماعية مقالات الكتاب

فرحة “فرجت”

•أثبتت وزارة الداخلية ريادتها في استخدام التقنية المتسارعة التطور لخدمة المواطن والمقيم من خلال مبادراتها المتعددة التي تهدف إلى راحتهم وتسهيل معاملاتهم بعيدا عن الروتين والانتظار المتعب الطويل، مبادرة فرجت التي دشنها سمو وزير الداخلية الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بداية العشر الاواخر من رمضان الماضي، يأتي من تلك المبادرات فتح الفرص بسهولة لتقديم المساعدة للمحكومين بقضايا مالية وتعجيل السداد عنهم، خلال ايام من إطلاقها تم الافراج عن أكثر من 200 سجين.

فرجت كما هو معلن تقوم على تحويل مبلغ من المال إلى جهات معنية إلكترونيا، ليتم تسخيرها لحالات لتخليصها من ديونها.
المبادرة رسمت الفرحة على الكثير ممن عانوا من الديون حققت فرصة نشرت الفرح في العديد من البيوت اباء وأمهات وأقارب من قضاء العيد بينهم ، الفرص فتحت ليقدم كل شخص بقدر امكانياته ما يمكنه تقديم للمساهمة في الأفراج عن صاحب أو صاحبة دين، اَي مبلغ مفيد يضاف الى مبالغ أخرى بلاشك تصل الى ارقام تساهم في تحقيق هدف “فرجت “.

•المهم الاستمرارية لأنها لا ترتبط بشهر معين إنما طوال العام، التطبيق يمكن معرفة استخدامه والاستفادة منه بالحصول على الأجر والمثوبة.

•للمشاركة في هذه العملية، يجب أول الاشتراك في خدمة أبشر (‪@Absher‬) ومن ثم تحويل المبلغ. ‬
والمستفيد من هذه الخدمة النزلاء السعوديون وغيرهم من كافة الجنسيات، ولا يتم التعامل مع بعض الفواتير التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تزامناً مع إطلاق الخدمة.

يقظة
•كم من دعاء ارتفع لكل من عمل وساهم ودعم خدمة ” فرجت “والتطبيقات الاخرى التي سهلت كثيرا على المتعاملين معها من سعوديين ومقيمين بمختلف جنسياتهم،اللهم أجزهم خير الجزاء، اللهم ارزقنا إجابة الدعاء.
تويتر falehalsoghair
‏hewar2010@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *