الرياضة

في أمم أفريقيا 2019 .. مالي تقسو على المرابطين برباعية

افتتحت مالي مشوارها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوز كبير 4-1 على موريتانيا، ضمن المجموعة الخامسة، التي تقام بمدينة السويس.

وتصدرت مالي المجموعة بثلاث نقاط، متقدمة بفارق نقطتين على تونس وأنغولا بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق، ضمن المجموعة ذاتها، في حين ظلت موريتانيا -التي تشارك في البطولة لأول مرة في تاريخها- دون رصيد.

افتتح عبد الله ديابي أهداف مالي بتسديدة قوية بيسراه من على منطقة الجزاء في الدقيقة 37، قبل أن يضاعف موسى ماريغا النتيجة من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، وجعل آدما تراوري النتيجة 3-صفر عندما راوغ أحد المدافعين وسدد بيسراه في مرمى سليمان إبراهيم حارس موريتانيا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55.

حاولت موريتانيا تقليص الفارق في الشوط الثاني، وضغطت بشدة على مرمى جيجي ديارا حارس المرمى، حتى نجح الحسن العيد لاعب ريال بلد الوليد الإسباني في تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

بعدها بدقيقتين راوغ البديل آدما تراوري أحد المدافعين وأرسل تسديدة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى إبراهيم. وهذه النتيجة الأكبر حتى الآن في البطولة، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل. وتلتقي مالي تونس في الجولة الثانية الجمعة المقبل، في حين تلعب موريتانيا مع أنغولا في اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *