المحليات

طبل إفريقي يزف “العروس” في الحمراء .. والعروض الأمريكية في الطريق

جدة – مهند قحطان
تصوير المحرر

وأنت في حي الحمراء في الأمسيات، يتناهى إلى مسامعك إيقاعات طبل أفريقي ، ساخن ، تصاحبه أهازيج راقصة ، وحينما تصل إلى الموقع تكتشف أن ثمة عروضا أفريقية تقام ضمن فعاليات موسم جدة، وتلاحظ بأم عينك المئات من الأسر والشباب يقفون في الموقع ، ويفيض بهم المكان كلما توغل الليل ، حيث تتحول منطقة الحمراء ضمن فعاليات موسم جدة إلى عالم سحري آخر.

وبالنسبة للعروض الأفريقية التي تجتذب الجمهور فهي تتمثل في مهرجان تقدمه فرقة إفريقية في الضوء والهواء الطلق وتجسد سيناريو الحياة والعلاقة اليومية بين الانسان والحيوان، وتجد العرض بمجسماته العملاقة المصنوعة بصورة إبداعية تمنحك فرصة لرؤية العالم الافريقي والعديد من الحيوانات التي تشتهر بها افريقيا.


وقال نائب المدير التنفيذي للشركة المنظمة كريم عجم لـ(البلاد) أن موقع العروض يجذب يوميا آلاف الأسر والشباب ، والى جانب العروض الأفريقية هناك عروض مهرجان (لاس فالاس) وهو يقدم عروضه حول العالم ، لافتا إلى أن العروض الافريقية تقدم بواسطة 35 راقصا وعارضا وفكرة العروض تتمثل في أن يستضيف المسرح كل 5 أيام ” تابلوهات ” خاصة بدولة معينة . وأضاف أن الجمهور على موعد مع العروض الصينية والامريكية، والهندية ومسك الختام عروض تراثية من المملكة .

وقال سامي العلي أحد زوار الموقع إن العروض متنفس جميل كونها تقدم بجوار البحر ، حيث أنك تستمتع بأجواء البحر وفي الوقت نفسه تشعر كأنك تعيش الحدث في موقعه وانت بداخل مملكتنا الحبيبة. واضاف الشمراني أتمنى أن يكون هناك أكثر من عرض موزعة ما بين المنتزهات وفي ارجاء عروس البحر الأحمر، موضحا أن العرض الأفريقي فكرة رائعة ونرفع لهم القبعة.

من جهته أكد أشرف الشافعي انه استمتع بالعروض المتنوعة مع إبداعات رائعة من أفضل العارضين والراقصين الذين قاموا بعروض جميلة ذات معنى يخص الحضارة الافريقية إضافة إلى المرح الذي أشعلوا به عروس البحر الاحمر.

وقال محمد الاحمدي إن الأجواء في هذا الموقع ” أمام النافورة” تجعلك تستمتع بمشاهدة هذه العروض الممتعة للعائلة والطفل وما يميز هذه العروض هو المسرح الذي يتضمن حيوانات برية تتواجد في افريقيا لكن بشكل جميل وفخم وذات ترتيب متميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *