الرياضة

الاتحاد المغربي يزاحم الهلال على “جينيسيو”

جدة – مصباح معتوق

دخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، على خط نادي الهلال بشأن التعاقد مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليون الفرنسي برونو جينيسيو، الذي تلقى عرضين منهما؛ ليتولى زمام الأمور الفنية خلال الموسم الرياضي المقبل، وأكدت صحيفة ” lequipe” الفرنسية الشهيرة أن الاتحاد المغربي والهلال، قدم كل منهما عرضًا بمبلغ مغرٍ للمدرب الفرنسي برونو، لقيادة منتخب أسود الأطلس، والزعيم”.

وأضافت الصحيفة: برونو لم يركز بعد على مستقبله القريب، خاصة أنه سبق وأن التقى مع مسؤولي اتحاد القدم في المغرب، لكن المدرب جينيسيو صاحب الـ”52 عاماً”، قرر إعطاء نفسه فرصة لدراسة العرض، وباقي العروض الأخرى من الهلال، وديجون الفرنسي.


وأكدت الصحيفة أن المدرب الفرنسي رفض العرض المقدم من نادي ليون؛ لأنه لا يتوافق مع تطلعاته، ويرغب في خوض تجربة وتحدٍ جديد آخر، ما بعد ليون، ومن المتوقع أن تشتعل المنافسة بين الاتحاد المغربي، والهلال في الفترة المقبلة.وقد أشارت أنباء إلى أن رئيس نادي الهلال الجديد فهد بن نافل، سيتوجه إلى فرنسا لعقد اجتماع مع المدرب برونو جينيسيو لتقديم العرض الرسمي له، الذي من المتوقع أن يفوق الاتحاد المغربي من الناحية المادية.

من جانب آخر، اقتربت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل من حسم تجديد عقد الدولي سالم الدوسري، والمدافع محمد جحفلي، بعد اتفاقهما النهائي مع الإدارة، وتأكد استمرارهما مع الفريق “الأزرق”، مع تغيير عدد من الأمور في بند العقدين للاعبين اللذين أبديا موافقتهما،

وأكدت مصادر هلالية، أن إدارة بن نافل، اتفقت مع الدوسري، البالغ من العمر 27 سنة، على تجديد عقده لمدة موسمين قادمين، وبراتب سنوي يصل إلى 7 ملايين ريال. يذكر أن الدوسري، أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول، في موسم 2011-2012.وقد لعب الدوسري، خلال هذه الفترة، 189 مباراة مع نادي الهلال، في مختلف البطولات، سجل خلالها 33 هدفًا وصنع 30 آخرين.

فيما أكدت مصادر أن مصير الدولي البيروفي كاريلو “معلق” حتى فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا. فيما تشير الأنباء المقربة من البيت “الأزرق” إلى استعداد إدارة الهلال لبدء مشاريع الاستثمار المتعلقة بالقلعة الزرقاء، والتي ستسهم بعوائد مادية ستنعش خزينة النادي؛ إذ من المتوقع توقيع الإدارة مع إحدى شركات التشغيل لتفعيل وتنشيط متجر النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *