المحليات

أكثر من 100 ألف طالب وطالبة يتقدمون للقبول في جامعة جدة

جدة : عبدالهادي المالكي

أكدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جدة بان القبول بها لازال مستمراً لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي القادم 1441هـ حتى 23 شوال الجاري عبربوابة القبول الإلكترونية مطالبة كافة المتقدمين للإلتحاق بها من الطلاب والطالبات بضرورة التقيد التام بخطوات التسجيل المعلنة في موقع العمادة والإلتزام بتأكيد الطلب وذلك إعتباراً من 24/10/1440هـ  والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام ومن ثم إعلان نتائج القبول النهائية بتاريخ 7/11/1440هـ .

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة  المكلف د.عيسى بن عبدالله السلمي  بأن  طلبات القبول في جامعة جدة شهد اقبالاً كبيراً منذ إعلان فتح بوابة القبول في 12 رمضان الماضي حيث وصل عدد المتقدمين إلى ما يزيد على (100) ألف متقدم ومتقدمة .

وعزى د. عيسى السلمي هذا الإقبال الكبير للإلتحاق بجامعة جدة إلى الخطوة التي أقدمت عليها الجامعة  مؤخراً في إعادة هيكلتها واستحداث عدد من الكليات والتخصصات النوعية الجديدة التي تطرح لأول مرة وعلى مستوى الجامعات السعودية والمتفقة مع متطلبات رؤية المملكة 2030 ومنها الأمن السيبراني ، والذكاء الصناعي ، وهندسة نظم الطاقة ، وإدارة سلسلة الإمداد ، والطب النووي ، والتصوير الطبي ، والعلاج بالاشعة ، والاشعة فوق الصوتية ، واللغة الصينية ، وعلوم الرياضة ، وعلوم البيانات وتحليلها ، وفيزياء النانو ، وغيرها من التخصصات الاخرى بكليات الجامعة ،الى جانب ماتقدمه وتنفرد به جامعة جدة  من برامج أخرى خاصة باستقطاب ورعاية الموهوبين وبرامج التسريع الأكاديمي ، والقبول العام على برامج السنة التحضيرية التسكين المباشروالعديد من المزايا الأخرى والتي تأتي انطلاقاً من حرص معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان واهتمامه الكبيربتقديم أفضل الخدمات للطلاب الملتحقين بالجامعة وتهيئة البيئة المناسبة لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *