الرياضة

البرازيل تبدع وتسحق بيرو جماهير السامبا لـ”اللاعبين”: الصلح خير

جدة – مصباح معتوق

“الصلح خير” كان ذلك حال لسان الجماهير البرازيلية، عقب سحق “السامبا” منتخب بيرو بخماسية دون مقابل ضمن ختام الجولة الثالثة من مباريات كوبا أمريكا التي تقام على أرضهم، ويأتي ذلك الصلح عقب المستوى المتدني الذي ظهر به لاعبو البرازيل خلال الجولة الثانية أمام منتخب فنزويلا، التي انتهت بالتعادل السلبي؛ إذ قدم نجوم كتيبة المدرب تيتي أداءً عالياً، وأهدافاً أشكالا وألوانا، سكنت شباك حارس مرمى بيرو بيدرو جاليسي، الذي لم يصمد أمام العزف الموسيقي لنجوم السامبا، وهم يزورون مرماه خمس مرات متتالية.

وبذلك الفوز الكبير، يشق المنتخب البرازيلي طريقه بجدارة إلى الدور الثاني “دور الثمانية” رافعا رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب الفنزويلي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بيرو عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البيروفي للتأهل إلى دور الثمانية كأحد أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث، لكنه سينتظر لحين انتهاء باقي مباريات الدور الأول في المجموعتين الأخريين خاصة مع فارق الأهداف السلبي له.

وثأر المنتخب البرازيلي لكرة القدم من نظيره البيروفي الذي لعب دورا بارزا في الإطاحة به من الدور الأول (دور المجموعات) في النسخة الماضية (المئوية) من كوبا أميركا والتي استضافتها الولايات المتحدة في 2016 حيث تغلب عليه وقتها في الجولة الثالثة الأخيرة أيضا من مباريات دور المجموعات. وحسم المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها كاسيميرو وروبرتو فيرمينو وإيفرتون في الدقائق 12 و19 و32.

وبهذا، أحرز كاسيميرو هدفه الأول في المباريات الدولية مع المنتخب البرازيلي، فيما سجل إيفرتون ثاني أهدافه في أول ثلاث مباريات له مع الفريق بكوبا أميركا. وفي الشوط الثاني، أضاف داني ألفيش قائد المنتخب البرازيلي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 53 واختتم البديل ويليان التسجيل في المباراة بالهدف الخامس في الدقيقة 90. وأهدر غابرييل جيسوس ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

من جانب آخر، جاءت أبرز تعليقات الصحف البرازيلية بالإشادة الكبيرة في أداء السامبا خلال مواجهة بيرو، مشيرين إلى أن اللاعبين كانوا في الموعد ونجحوا في إثبات نفسهم وذاتهم، وأكدت صحيفتا ” globoesporte – gazetaesportiva” أن المدرب تيتي عاد لمراجعة حساباته التي لم يوفق بها خلال المواجهة الماضية أمام فنزويلا، ونجح في خلق توليفة جميلة، وأدخل الحماس الكبير في نفوس اللاعبين مما دعاهم لإحراز الفوز وتقديم المستوى الرائع بنفس الوقت.

وفي مباراة أخرى نجح منتخب فنزويلا في خطف بطاقة التأهل الى دور الثمانية بشكل رسمي بعد تجاوزه نظيره منتخب بوليفيا بثلاثية مقابل هدف، احرز أهداف فنزويلا كلاً من: داروين ماتشيز “هدفين”، وجوزيف مارتينز، فيما سجل هدف بوليفيا الوحيد ليونيل جاستيتيانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *