اجتماعية مقالات الكتاب

مركز مشعل بن ماجد.. للأهداف السامية!!

تقدير صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة يأتي في إطار اهتمام وعناية سموه بالبحوث الاجتماعية والإنسانية. ويأتي شكر مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي وزميله د. محمد سعيد الغامدي مدير مركز الأمير مشعل بن ماجد للبحوث الاجتماعية والإنسانية وتقديراً على تفاعل سموه مع أي إنجاز يخدم الوطن والمواطن، وسمو الأمير مشعل حريص ويهتم اهتماماً بالغاً بأي إنجاز يصب في مصلحة الوطن والمواطن ومثل هذه المراكز لها أهداف قيمة ونبيلة في مكافحة الظواهر السلبية وتركز على الأسس السليمة للاستقرار الأسري. والمواطنة الصالحة.

وقد قدم الدكتور اليوبي لسموه ثناءه لقبوله تسمية المركز باسم سموه، وأن رعايته للمركز سيكون دافعاً ومحققاً لرسالة المركز النبيلة ومساهماً ومحققاً لاأهدافه السامية التي أسس من أجلها.

وهي خدمة المجتمع السعودي من خلال دراسة الظواهر والمشكلات الاجتماعية والمساهمة الصحية والنفسية والسعادة والاستقرار الأسري والمجتمعي. وتحقيق بناء الإنسان السعودي بناءً فاعلاً في المجتمع. ومما تجدر الإشارة إليه بأن سمو الأمير مشعل بن ماجد جسد رؤية المركز ورسالته النبيلة وأهدافه السامية وما تشتمل عليه من بحوث ودراسات تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

تحية لأمين مدينة جدة
والحديث موصول عن فرحة عروس البحر جدة بالعيد. فقد ظهرت جدة في عيد هذا العام بصورة جديدة في مظاهر العيد. وقد سعد أهالي جدة ومن زارها من الخارج. فقد كان عيد جدة هذا العام مغايراً ومميزاً. وقد رسم مظاهر العيد في جدة عروساً ومظاهر جاذبة أعاد للمدينة بهجتها فخرجت بأبهى الحلل. وتزينت بأجمل الملامح. جدة هذا العام كل شوارعها وشواطئها وسواحلها تضيء الفرح والسعادة وجاءت فعاليات جدة بالعيد لتحقيق الغاية والهدف لكل جيل وكل شريحة من المواطنين والمقيمين وما يرغبونه في مثل هذه الأيام السعيدة من فعاليات ومناسبات وبرامج ترفيه وحفلات وفي المجمل كان موسماً رائعاً وجميلاً بكل ما تعنيه معاني الروعة والجمال والبهجة.

وهنا لابد أن نشكر معالي أمين مدينة جدة الأستاذ صالح التركي الذي طور وأبدع ونجح في تحقيق العديد من الفعاليات والإنجازات الخدمية. فالجدية والمهارة القيادية حققت تلك الإنجازات والقادم أكبر وأجمل إن شاء الله. وجدة في تطور متسارع ستكشفه الأيام القادمة إن شاء الله.
وكل عام والجميع في صحة وسعادة وعيد مبارك على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *