الرياضة

الفراعنة يتخطون زيمبابوي بشق الأنفس

إعداد- محمود العوضي

شهد ملعب القاهرة الدولي افتتاحا مميزا ومبهرا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التي تحتضنها مصر حتى 19 من الشهر المقبل.

وجمع الحفل البهيج بين تاريخ مصر وحاضرها، كما تضمن عروضا فرعونية وأخرى شعبية إلى جانب عروض ضوئية، وأقيمت على أرضية الملعب مجسمات مصغرة لثلاثة أهرامات، وجرى استعراض أسماء وشعارات المنتخبات المشاركة في البطولة، وقد تلاه عرض ألعاب نارية مميز. بعدها جرى نصب مجسم كبير لكأس البطولة القارية وسط الملعب وقدمت فرقة فنية من جنسيات أفريقية مختلفة عرضا راقصا وغنائيا،

وشارك في تأدية “متجمعين” الأغنية الرسمية للبطولة، كل من المطرب المصري حكيم، والمطرب النيجيري فيمي كوتيه، والمطربة العاجية “دوبيه”، وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن افتتاح البطولة وإلى جانبه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف). بعدها انطلقت مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في المجموعة الأولى.


وقد حسم منتخب مصر اللقاء بالفوز على نظيره منتخب زيمبابوي بهدفٍ دون ردّ، حيث تسابق لاعبو المنتخب المصري في إهدار الفرص التي سنحت لهم على مدار شوطي المباراة، واكتفى الفريق بفوز هزيل بهدف وحيد، أنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله محمود حسن (تريزيغيه) نجم فريق قاسم باشا التركي (41). وفشل كلا الفريقين في تغيير النتيجة خلال الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للمنتخب المصري في بداية رحلة البحث عن اللقب الثامن في البطولة.

وبذل محمد صلاح نجم ليفربول، جهدا كبيرا على مدار شوطي المباراة وصنع العديد من الفرص للمنتخب المصري ولكن الحظ التوفيق غاب عن الفريق المصري في أكثر من فرصة ثمينة. كما عاند الحظ منتخب زيمبابوي في أكثر من فرصة خاصة في الشوط الثاني الذي تراجع فيه أداء الفريق المصري بشكل واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *