المحليات

مارثون “إحترم الطريق” يستقطب 2500 شخص

المدينة المنورة ــــ محمد قاسم

توقف محمد 40 سنة على قارعة الطريق وأخذ نفسا عميقا بعد أن مشى نحو ساعة كاملة. ويعد محمد واحدا من 2500 شخص من الجنسين شاركوا مؤخرا في مارثون درب السنة تحت شعار ” احترم الطريق، والذي نظمته جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة ضمن فعاليات مبادرة “خير أمة”.


نظمت جمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ماراثون درب السنه بعنوان احترم الطريق ضمن مبادرة خير امة ، وقد إنطلق المارثون، من الحرم النبوي الشريف الى مسجد قباء وبعد ذلك تم زيارة مزرعة الأسية.

وقال مشعل التهامي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة أن هذا الماراثون يأتي ضمن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير منطقة المدينة المنورة، مشيدا في الوقت نفسه بالتفاعل الكبير الذي وجده المارثون من أهل المدينة المنورة وزواها.


يذكر أن هيئة تطوير المدينة المنورة نجحت في بلّورة رؤى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، من خلال أعمال تطوير وتأهيل جادة قباء إحدى مشاريع أنسنة المدينة المنورة والتي حولت هذا المسار الرابط بين المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء إلى منطقة حضارية تُعد بمثابة واجهة للجذب السياحي في المنطقة وذلك بتحويل حركة المركبات وجعله مساراً آمناً فقط بالإضافة إلى تطوير المباني والمحلات وتوحيد الهوية العمرانية وتشجيع تغيير الأنشطة التجارية وفق المسار الآمن للمشاة مع اكتمال المرحلة الأولى لتطوير الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *