المحليات

المليشيا الحوثية تواصل نهب المساعدات وقوت اليمنيين

الرياض – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته الإنسانية ، حيث وزع أول أمس 302 سلة غذائية على النازحين من محافظة صعدة إلى مديريتي سيئون والعبر في محافظة حضرموت، استفاد منها 1,812 فرد.

كما وزع 2,927 كرتون تمر على المتضررين والنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، حيث جرى توزيع 150 كرتون تمر حارة العقد، و 185 كرتون تمر في الركابية، و170 كرتون تمر في الزريبه، و160 كرتون تمر في مربع الحنجلة، و1210 كرتون تمر في ربع الأعلى، و1152 كرتون تمر في ربع السوق، يستفيد منها 17,562 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة، التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز. من جهة ثانية، أكد المركز أن تعليق برنامج الأغذية العالمي لعمليات توزيع المساعدات الغذائية في صنعاء، نتيجة متوقعة للأعمال المشينة التي تنتهجها المليشيات الحوثية الإرهابية من سرقة ونهب وإتلاف للمساعدات الإنسانية.

وقال المركز في بيان صدر عنه أمس : “لقد طالب المركز ومسؤولوه عبر اللقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة ومن خلال البيانات الصحفية الصادرة منه أن يضع حداً للتصرفات غير الإنسانية التي تقوم بها المليشيات ضد المساعدات الإنسانية وعاملي المنظمات وعرقلة عملهم ونهب المساعدات وإتلاف بعضها وبيع الآخر منها”.

وأضاف البيان: إن المليشيات الحوثية خارجة عن القانون الإنساني سواء من خلال تجنيدها للأطفال والزج بهم في أتون الصراع المسلح، واستخدامهم دروعًا بشرية وزراعتها للألغام العشوائية التي تجاوزت مليون لغم واعتدائها على المدارس أو من خلال التلاعب بتوزيع الأغذية في المناطق التي تسيطر عليها. وفي هذا الخصوص، يطالب المركز منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في اليمن بالتصدي لممارسات المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، موضحاً أن المتضرر الوحيد من هذه الممارسات هو الشعب اليمني. وفي ختام بيانه، شكر المركز الجهود الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي واستمراره في تقديم مساعداته الغذائية للأطفال والحوامل والمرضعات الذين يعانون من سوء التغذية طوال فترة التعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *