الرياضة

أبرز الغائبين عن العرس الأفريقي

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مصر، التي انطلقت أمس الجمعة، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، غياب عدد من أبرز نجوم القارّة السمراء عن المشاركة مع منتخبات بلادهم في المسابقة لأسباب عديدة، وهم:
فوزي غلام
غاب النجم الجزائري فوزي غلام مدافع نادي نابولي الإيطالي، عن القائمة التي أعلنها المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، للمشاركة في كأس أفريقيا بمصر، ليثير العديد من علامات الاستفهام من قبل جماهير المنتخب الجزائري، بعدما انتشرت أخبار عن رفضه اللعب لبلاده.

لكن وسائل الإعلام المحلية نقلت عن مصادر مقربة من صاحب الـ28 عاماً، أنه لم يتقبل حتى اليوم جميع الانتقادات التي طاولته بعد الخطأ الذي ارتكبه في المواجهة التي خسرتها الجزائر أمام تونس بهدفين مقابل لا شيء، بالدور الأول من المسابقة القارّية التي استضافتها الغابون قبل عامين، إلا أن بلماضي كشف أن فوزي غلام اعتذر عن اللعب مع محاربي الصحراء، ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن وضعه الظهير الأيسر في قائمته الأساسية.

صيام بن يوسف
شكل إعلان المدافع صيام بن يوسف اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب التونسي، قبل أسابيع من انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر صدمة لأساطير نسور قرطاج، وزملائه من اللاعبين العرب، بالإضافة إلى الجماهير.

بدر بانون
قام المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي باستبعاد بدر بانون مدافع نادي الرجاء البيضاوي، من المشاركة في المسابقة القارّية، على الرغم من تألقه الكبير مع فريقه، ومساهمته المباشرة في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018، وكأس السوبر الأفريقية 2019.

أوباميانغ
يعتبر النجم بير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي أرسنال الإنكليزي، أحد أبرز اللاعبين الغائبين عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن فشل المنتخب الغابوني بالصعود إلى المسابقة القارّية؛ بسبب حلوله في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

إيمانويل أديبايور
لم يستطع المهاجم التوغولي المخضرم قيادة منتخب بلاده إلى التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن تذيّل منتخب بلاده المجموعة الرابعة، خلف الجزائر، وبنين، وغابيا، ليغيب ابن الـ35 عاماً عن المسابقة القارّية التي شارك فيها في 2022، و2006، و2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *