المحليات

الباحثون السعوديون حققوا اكتشافات علمية مميزة

برايتون- واس

أكٌد الملحق الثقافي في سفارة المملكة بلندن الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، أن الباحثين السعوديين حققوا إنجازات واكتشافات علمية مميزة في مجال تخصصاتهم، وأنهم يحظون بترحيب وقبول واسع في الجامعات البريطانية؛ نظير جديتهم بالأبحاث والتحصيل العلمي وقدراتهم على تحقيق التفوق في مختلف التخصصات العلمية الدقيقة مثل تقنيات النانو والذكاء الصناعي والهندسة والطب والبرمجة وغيرها من التخصصات المهمة.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه مع الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين في جامعات ومعاهد مقاطعة ساسيكس، خلال الحفل الذي أقامه نادي الطلبة السعودي في برايتون. ص وشدد الدكتور المقوشي على أهمية خروج الأبحاث والاكتشافات العلمية وبراءات الاختراعات، التي يقوم بها طلبة وطالبات سعوديون من المراكز البحثية بالجامعات إلى واقع محسوس،

ولتصبح منتجات تنفع الوطن وتقدمه عمليًا وصناعيًا وتنمويًا، بما يحقق أهداف قيادتنا الرشيدة في رؤية المملكة 2030 وينفع بها العالم أجمع. والتقى الملحق الثقافي أثناء الزيارة بمدير جامعة ساسيكس البرفيسور ستيفن شوت، ومسؤولي الجامعة في مقر الجامعة لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجامعة والجامعات السعودية.

وبحث الدكتور المقوشي مع مدير جامعة ساسيكس تبادل الخبرات بين الجامعات السعودية، خاصة الناشئة مع جامعة ساسيكس والجامعات البريطانية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *