التكنولوجيا

نظارات الواقع الافتراضي لتقليل التوتر والقلق أثناء الولادة

شالقاهرة – هاشم الهاشم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجرتها كلية أمراض النساء بولاية كاليفورنيا الأمريكية النقاب عن إمكانية استخدام نظارات الواقع الافتراضى “VR ” خلال عملية الولادة والإجهاض للتقليل من حدة القلق والتوتر والألم لدى السيدات.

وأظهرت دراسة أخرى أجراها فريق بحثي في جامعة كاليفورنيا أن السيدات اللاتي ارتدين نظارات الواقع الافتراضي لأكثر من 5 دقائق أثناء مرورهن بتجربة الإجهاض في فترة الثلاثة أشهر الأولى من الحمل شعروا في الواقع بقدر أقل من التوتر.

وجاءت هذه الدراسات، لتكون بمثابة خطوات بسيطة وهامة في نفس الوقت نحو نهج مختلف للغاية في التعامل مع الألم، القلق، الإثارة والخوف لدى النساء الحوامل.

وكانت أولى تجارب الواقع الافتراضي التي تهدف لصرف الانتباه عن الألم قد بدأت في الظهور خلال السنوات القليلة الماضية، وكان الغرض الرئيسي منها هو معالجة الآلام والحروق الحادة. وعلى الرغم من الكلفة العالية لتلك الأجهزة، حيث يقدر سعر الجهاز الواحد بحوالي 700 دولار، إلا أن الفكرة سرعان ما بدأت تحظى بالاهتمام باعتبارها طريقة مميزة بالفعل لعلاج الآلام المزمنة بدلاً من المواد الأفيونية.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الطبيبة ميليسا وونغ، التي قادت الاختبارات التي أجريت على نظارات الواقع الافتراضي أثناء الولادة بمستشفى Cedars Sinai، قولها أن هذه التقنية ستحدث طفرة جديدة وجيدة لدى الحوامل ، لا سيما السيدات اللتى يقمن بالولادة لأول مرة ، بحيث لا يشعرن بالتوتر والقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *