الدولية

علماء باكستان: المملكة وقيادتها الرشيدة خط أحمر

جدة ـ البلاد

أعلن رئيس مجلس علماء باكستان رئيس المجلس العالمي لتعظيم الحرمين الشريفين الشيخ طاهر محمود أشرفي تأييده الكامل لموقف المملكة الرسمي تجاه قضية وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي.

مشددا فى بيان صحفي تلقت “البلاد” نسخة منه على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وسيادتها وشؤونها الداخلية ” خط أحمر “.

قاطعاً بأن علماء باكستان لن يسمحوا بتجاوز هذه الخطوط الحمراء على الإطلاق من أية جهة كانت ، وسيكون علماء الأمة أول من يرفض هذا التجاوز ومنهم علماء باكستان وجميع الدعاة والمفكرين والباحثين المخلصين المعتدلين المتمسكين بالمنهج الوسطي المعتدل لن نقبل بتجاوز هذا الخط الأحمر من أي جهة كانت وبأي طريقة ووسيلة كانت.

وقدم الأشرفي شكره وتقديره للمملكة وقيادتها الرشيدة وثمن جهودهم ودعمهم المتواصل للمسلمين ودفاعهم عن قضاياهم وحدودهم وحقوقهم، وأعلن الأشرفي التأييد الكامل للتصريح الصحفي لوزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير وذكر في سياق تصريحه تأكيد المملكة بأن مقتل المواطن جمال خاشقجي كان جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن بأية حال من الأحوال التغاضي عنها أو التهاون مع مرتكبيها.

وتابع : نشكر الوزير على هذا التوضيح ونؤكد بان الكل يعلم حجم المؤامرة الكبرى لتفكيك الأمة وزعزعة امن المملكة لأنها تمثل القلب النابض للعالم العربي والإسلامي، وأضاف قائلاً : نعلم من هي الجهات التي تعبث وتعمل في السر والعلانية وتسعى لتشويه صورة المملكة وتشويه سمعة قيادتها، وبدون وجه حق ومن خلال نشر الإشاعات والكذب والبهتان. والكل يعلم بأن هذه الجهات متعاونة ومتحالفة مع أعداء المملكة بلاد الحرمين الشريفين وتستهدف في المقام الأول العمل على تشويه صورة الإسلام وسماحة الدين ونهب وسلب مكتسباتنا وثرواتنا.

منوهاً الى مواقف المملكة الثابتة في مواجهة تلك المخططات العبثية بكل قوة وحزم وعزيمة.

موكدا نجاح المملكة في إبطال كل تلك المخططات، إذ لم تتمكن كافة هذه الجهات المعنية بهذا العمل الجبان من تنفيذ مخططاتها الحاقدة الشريرة عبر صواريخها وتفجيراتها وطائراتها المسيرة وعصاباتها الإنقلابية وهي أو أي في سياق المنظومة المتكاملة لتنفيذ الخطة الفاشلة لشق صفوف الأمة وتمزيق الوحدة الخليجية العربية الإسلامية.

موكدا ثقته في حديث وزير الخارجية عادل الجبير بأن المملكة شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة بحسب الأنظمة المعمول بها في البلاد بعد أن تجاوزوا بفعلتهم كل الأنظمة والصلاحيات المعمول بها، وقال الأشرفي ما ذكره الوزير الجبير في ثنايا تصريحه مهم وواضح للجميع وبين للعالم الكثير من الحقائق المقنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *