الرياضة

قائمة الأهلي الآسيوية بلا مدافع أجنبي

جدة – سلطان الأسمري

يسابق الأهلاويون الزمن، لحسم التعاقدات المحلية والتي تركزت بشكل كبير على ترميم الخطوط الخلفية للفريق، بالتفاوض مع طلال العبسي ومحمد خبراني، بالإضافة لظهيري الجنب، يزيد البكر وخالد البركة وإبراهيم الزبيدي، علاوة على الأسماء الموجودة مسبقا، محمد آل فتيل وسعيد المولد والعائد من الإصابة معتز هوساوي؛

حيث تنوي الإدارة عدم قيد المدافع الأجنبي الذي تنوي الإدارة إحضاره آسيويا، والاستفادة من الأسماء الهجومية، عمر السومة وديجانيني وسوزا بالإضافة لصانع الألعاب القادم في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية ٢٠١٩م اعتباراً من لقاء الأهلي بنظيره الهلال في الدور الثمن نهائي.

ويأتي ذلك نزولا عند رغبة المدرب الكرواتي برانكو، في إغلاق ملف القائمة الآسيوية مبكراً؛ كونها أولى الاستحقاقات.
وعلى ذات الصعيد، اهتمت الصحف العالمية بتولي الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش القيادة الفنية لفريق الأهلي بدءًا من الموسم المقبل.

فتحت عنوان: “عملاق الدوري السعودي يؤكد تعاقده مع برانكو إيفانكوفيتش”، قال موقع Fox Asia: إن برانكو سيدرب الأهلي لمدة موسمين قادمين، حسبما أشار حساب النادي الرسمي عبر تويتر. وهذا يعني عودة المدرب الكرواتي (65 عاماً) إلى المملكة؛ بعدما كان قد درب الاتفاق في موسم 2011 – 2012.


وستكون أول مهمة لبرانكو مع الأهلي هي مواجهة الفريق أمام غريمه التقليدي الهلال، في دور ثمن نهائي بدوري أبطال آسيا 2019 المقرر إقامتها في 6 أغسطس القادم.

في حين ذكر موقع Ghana score أن إيفانكوفيتش سيقود فريق الأهلي، خلال العامين المقبلين، خلفاً لخورخي فوساتي الذي أقيل في أبريل الماضي.

وكان برانكو قد وصل إلى كرة القدم الآسيوية لأول مرة عام 2002 كمدرب لمنتخب إيران، ووصل معهم إلى المركز الثالث في كأس آسيا 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *