الرياضة

الدوري السعودي يشارك في (كوبا أمريكا والكان) بـ 15 لاعباً

جدة- محمود العوضي

تنطلق كأس الأمم الأفريقية بمصر الجمعة المقبل، بمشاركة العديد من اللاعبين المحترفين بالدوري السعودي؛ حيث يستعد 12 لاعبا؛ لتمثيل منتخباتهم الوطنية خلال المحفل القاري المرتقب، الذي يقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. وتضم القائمة 4 لاعبين من منتخب المغرب، على رأسهم لاعب الوسط المتألق نور الدين أمرابط المحترف بين صفوف النصر، بالإضافة إلى ثنائي فريق الاتحاد، مروان دا كوستا، وكريم الأحمدي، بجانب مبارك بوصوفة لاعب الشباب.

وخرج المغربي الآخر عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر من قائمة منتخب “أسود الأطلس”، بسبب خلافات مع بعض اللاعبين. ويمثل منتخب تونس، فاروق بن مصطفى حارس مرمى الشباب، الذي قدم مستويات متميزة للغاية في الموسم المنصرم، الى جانب لاعب الفيحاء رامي البدوي، ولاعب الاتفاق الجديد أسامه حدادي، في المقابل، يستعد النيجيري أحمد موسى لاعب فريق النصر، لقيادة “النسور الخضر”، على أمل استعادة اللقب الغائب منذ عام 2013. ويضم منتخب الجزائر الملقب بـ “محاربي الصحراء” 3 لاعبين محترفين بالدوري السعودي، هم: عز الدين دوخه حارس مرمى الرائد، وورايس مبولحي نظيره في الاتفاق، بجانب جمال بلعمري، مدافع الشباب. وكذلك أندريا لاعب منتخب مدغشقر، وأخيرًا، يستعد سيدريك أميسي لاعب التعاون، لقيادة منتخب بوروندي.


وفي السياق، تستضيف البرازيل حاليا، منافسات كأس كوبا أمريكا 2019، بمشاركة 12 منتخبا. ويمثل الدوري السعودي لاعبان فقط في المسابقة، هما البيروفي آندريه كاريلو، الذي انتهت إعارته مع نادي الهلال، ويبحث الأخير عن شراء عقده بشكل نهائي، بالإضافة للتشيلي باولو دياز، مدافع الأهلي. وسبق لكاريلو خوض 60 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف، بينما شارك دياز في 16 مباراة مع منتخب تشيلي، لم يسجل فيها أي هدف.

ويلعب منتخب بيرو ضمن منتخبات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كلا من البرازيل صاحبة الضيافة، وبوليفيا، وفنزويلا.

في المقابل، يخوض المنتخب التشيلي مبارياته ضمن فرق المجموعة الثالثة بجانب أوروجواي والإكوادور واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *