الرياضة

تشيلي تسحق الساموراي بكوبا أميركا

بدأ منتخب تشيلي الدفاع عن لقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم بطريقة رائعة، بعدما سحق نظيره الياباني (ضيف البطولة) برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تسجيل نجم مانشستر يونايتد أليكس سانشيز هدفه الأول في خمسة أشهر. وتقدمت بطلة كوبا أميركا عامي 2015 و2016 قرب نهاية الشوط الأول بضربة رأس من لاعب الوسط إيريك بولغار.

وبعد ذلك، واصل المهاجم إدواردو فارغاس تألقه وهز الشباك في البطولة الكبيرة الرابعة على التوالي؛ ليضاعف تقدم تشيلي في الدقيقة 54. وجعل سانشيز النتيجة 3-صفر بضربة رأس من وضع طائر في الدقيقة 82، وضرب هداف تشيلي عبر العصور الهواء بقبضته احتفالا بالهدف بعد موسم محبط مع يونايتد ازداد سوءا بإصابة في الركبة تعرض لها في مارس الماضي.

وفي الدقيقة التالية، مرر سانشيز إلى فارغاس الذي سجل مرة أخرى بلمسة من فوق الحارس ليصبح هداف تشيلي في كوبا أميركا (12 هدفا)، ويتقدم للمركز الثاني في قائمة هدافي البلاد التاريخيين خلف سانشيز على حساب مارسيلو سالاس.

وقال سانشيز: إنه مر خلال الستة أسابيع الأخيرة بواحدة من أسوأ فترات مسيرته. وأبلغ الصحفيين: “واجهت صعوبات في الشوط الأول حيث شعرت بالاختناق لكن في الشوط الثاني كنت أكثر استرخاء ولعبت بحرية أكبر”.

ووضع الانتصار تشيلي في صدارة المجموعة الثالثة بجانب أوروغواي التي سحقت الإكوادور برباعية نظيفة أيضا. وتلتقي تشيلي مع الإكوادور الجمعة عقب مباراة اليابان وأوروغواي غدا الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *