الرياضة

هازارد .. النجم الذي بدأ “متسللاً”

جدة – مصباح معتوق

“أتمنى تحقيق حلم طفولتي”، سموها ما شئتم “غزل كروي” أو أي مفردة من مفردات الغزل المترابط بين لاعب كرة القدم والنادي الذي يُمني النفس بتحقيقه وارتداء قميصه خلال ركضه داخل المستطيل الأخضر، وذلك الأمر حدث مع عدد من اللاعبين. الكثير منهم تحقق حلمهم، وآخرون لا زالوا يواصلون- لعل وعسى- تبدأ إدارة النادي “الحلم” بفتح خط سير المفاوضات لضمه.

أحد أهم وأبرز اللاعبين الذين يداعبون “الساحرة المستديرة” الدولي البلجيكي إيدين هازارد لاعب جناح وصانع ألعاب فريق تشيلسي السابق، الذي في كل مرة يخرج عبر وسائل الإعلام، ويوجه عبارات الغزل والحب والأماني تجاه ريال مدريد الإسباني، الذي قام رئيس الأخير بتحقيق حلم “الأنيق” والتوقيع معه بشكل رسمي، بدءًا من الموسم الرياضي المقبل حتى عام 2024.

“البلاد” أعدت تقريراً عن النجم الدولي البلجيكي وقصة حياته الكروية، وما علاقة الحب بين والديه وكرة القدم .. فإليكم التفاصيل:


الحياة الشخصية
إيدن هازارد لاعب كرة قدم بلجيكي محترف، ولد في 7 يناير 1991, في لا لوفيير، وتربى في براين لي كومت ببلجيكا. يعتبر والده لاعب خط الوسط “المحور” تييري الذي لعب في لوس أنجليس لوفيير في القسم الثاني البلجيكي، في حين كانت والدته كارين تلعب في خط الهجوم بنفس الفريق الخاص بالقسم النسائي.

هازارد انضم إلى نادي مسقط رأسه رويال ستاد برينوز كلاعب كرة قدم، عندما كان عمره أربع سنوات فقط , ومع الاعتراف من قبل المدربين بأنه لاعب “موهوب”، لعب هناك لمدة ثماني سنوات متتالية .

بدأ يمارس الرياضة بانتظام ليصبح لاعبا محترفا، على الرغم من أول مباراة تنافسية له في سن العاشرة ضد فريق البنات انتهت بخسارة 5-0 ، فقد شق طريقه إلى فريق ليل الفرنسي الأول في عمر 16 سنة، وفي النهاية حصل على مكان في فريق تشيلسي، فرفع نفسه إلى مستويات الفائز بالكرة الذهبية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مع سيطرة على كرة بصورة استثنائية وسرعة هائلة، إضافة الى تقديمه مستويات ملفتة للنظر في مونديال روسيا الأخير، إلى أن انتقل إلى صفوف ريال مدريد.

في عام 2012 ، تزوج إيدين من ناتاشا فان هونكر. أنجب الزوجان ابنهما الأول يانيس في 19 ديسمبر 2010، وولد ابنهما الثاني ليو في فبراير 2013 ، وابن آخر سامي في سبتمبر 2015.


أسرار حياته
بدأ يلعب كرة القدم في سن مبكرة جداً، يتسلل إلى ملعب ” Royal Stade “Brainois ، المجاور يوماً ما من الفناء الخلفي لمنزله، دون أن يخبر أحداً في المنزل. علم والداه بهذا فقط بعد أن ظهر المدرب في منزله ليثني على موهبة الصبي الصغير.

بعد انتقاله إلى توبيز في سن 13 تم رصده من قبل فريق كشفي من نادي ليل الفرنسي ، وهو ناد من الدرجة الأولى في فرنسا، بعد أن التقى مسؤولو النادي بوالديه، وافقوا بسهولة على عرض إرسال إيدن البالغ من العمر 16 عاماً إلى نادي ليل، على أمل أن تكون مرافق التدريب أفضل هناك، اكتسب هازارد احترام خصومه الذين أطلقوا عليه ألقابًا مثل “Superb Passer” و .” Defender’s Nightmare”

البداية الكروية
بدأ هازارد مسيرته الكروية في اللعب مع نادي رويال ستيد برينوي في مسقط رأسه، وهو في الرابعة من عمره، خلال الفترة التي قضاها في النادي، وصفه أحد مدربي الشباب بأنه لاعب “موهوب”، قضى هازارد ثماني سنوات في النادي قبل الانتقال إلى نادي توبيز وأثناء وجوده هناك، تمت مشاهدته من قبل فريق كشافي نادي ليل أثناء لعبه في بطولة محلية مع النادي، دفع تقرير الكشافة اللاحق عن اللاعب مسؤولي النادي للاجتماع مع والد هازارد وعرض توقيع عقد للاعب الشاب.

ثم مثل أندية ليل الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، وحالياً ريال مدريد الاسباني، كما مثل منتخب بلجيكا تحت سن “15 – 16 – 17 – 19 – والمنتخب الأول”، إضافة إلى أنه حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2015.

الحلم وزيدان
أعرب هازارد عن مشاعره الأولى كلاعب في ريال مدريد: لقد حلمت بهذه اللحظة منذ أن كنت صغيراً وألعب في حديقة منزلي، بدأت بدعم ريال مدريد منذ الطفولة، لقد لعبت في فرنسا وانجلترا، ولكن الوصول إلى ريال مدريد فخر كبير، وأتطلع لبدء الموسم، هذا جيد لي ولعائلتي أيضاً.

وأضاف: يعلم الجميع أن المدرب الفرنسي زين الدين ن زيدان كان قدوتي، وهو الآن مدربي. إنه أمر مذهل، لكنني أردت دائماً اللعب في هذا النادي، لطالما أحببت اللعب على الجانب الأيسر أو في مركز 10، لكن القرار ليس قراري، حلمي هو الاستمتاع في الملعب والفوز بالمباريات، عندما تلعب في ريال مدريد فإنك تريد الفوز بالبطولات، آمل أن أفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب وأصيغ تاريخاً في “الملكي”، عندما يلعب المرء مع أفضل ناد في العالم، فإن النجم الوحيد هو الفريق، لعبت سبع سنوات في تشيلسي، وسأحاول الآن تقديم أفضل ما لديّ من أجل الفريق الملكي.

الرقم 10
لقد حظيت بفرصة التحدث إلى مودريتش عبر كوفاسيتش، سألته مازحاً، إن كان سيعطيني الرقم 10 ورد قائلاً: “لا”، مازحاً، يجب أن أبحث عن رقم آخر، ولكن ذلك ليس المهم، المهم هو هذا الدرع.

لاعب العالم؟
وحول حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم مستقبلاً، قال هازارد: سأحاول.. ولكن ما أردته أولاً هو اللعب في أفضل فريق في العالم، لقد حققت نجاحات كبيرة مع تشيلسي وأريد تحقيق النجاحات مع ريال مدريد. لديّ الآن تحدٍ جديد، وأنا مستعد تماماً.

علاقته بصلاح
من المعروف أن إيدن هازارد تربطه علاقة صداقة وثيقة ومتينة مع النجم العربي المصري محمد صلاح، ولطالما أكد عليها النجمان الكبيران في أكثر من لقطة عندما كان يتقابلان في لقاءات ومنافسات البريميرليج. فمحمد صلاح دائم الإشادة بهازارد وكذلك الحال بإيدن الذي يعتبر صلاح واحدا من أفضل لاعبي العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *