الرياضة

زامبيا تزيد الشكوك حول أسود الأطلس

جدة- محمود العوضي

واصل منتخب المغرب نتائجه المخيبة في مبارياته الودية استعدادا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستنطلق في مصر يوم الجمعة القادم، بعدما خسر 3-2 أمام ضيفه منتخب زامبيا . تأتي تلك الخسارة لتضاعف من قلق الجماهير المغربية قبل مشاركة أسود الأطلس في أمم أفريقيا، لا سيما أنها الهزيمة الثانية على التوالي للفريق بعدما خسر 1-صفر أمام ضيفه منتخب غامبيا الأسبوع الماضي.

بادر المنتخب الزامبي بالتسجيل مبكرا عن طريق لاعبه موابي موسوندا بعد مرور 36 ثانية فقط على انطلاق المباراة، قبل أن يدرك حكيم زياش التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 24. وعاد منتخب زامبيا للتقدم من جديد عقب تسجيل كينغز كانغوا الهدف الثاني في الدقيقة 44، لكن زياش تعادل مرة أخرى للمنتخب المغربي في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وتكفل إينوك مويبو بتسجيل الهدف الثالث للمنتخب الزامبي في الدقيقة 74، ليمنح فوزا معنويا لمنتخب الرصاصات النحاسية، الذي عجز عن التأهل للمشاركة في كأس أمم أفريقيا. وتزيد هذه الهزيمة من الشكوك حول مستوى أسود الأطلس بعد أزمة خروج المهاجم عبد الرزاق حمد الله من معسكر الفريق بسبب الإصابة وفقا لبيان اتحاد الكرة المغربي، في حين أكدت تقارير محلية أن اللاعب غادر بسبب خلافات مع اللاعبين الآخرين. يذكر أن منتخب المغرب، الذي توج باللقب عام 1976، يلعب في المجموعة الرابعة التي توصف بمجموعة الموت إلى جانب ساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *