الدولية

 أوغلو يهزم مرشح أردوغان لانتخابات إسطنبول

أنقرة ــ وكالات

ألحق مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، هزيمة ساحقة بمرشح حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بن علي يلدريم في المناظرة التي جرت بينهما قبل جولة إعادة الانتخابات المحلية على منصب رئيس بلدية إسطنبول.

وفند إمام أوغلو، في المناظرة التي تعد الأولى من نوعها مزاعم يلدريم حول رفض حزب المعارضة إعادة فرز الأصوات، قائلا: “طلبنا إعادة فرز الأصوات، وبالتالي فإن القول بأن حزبنا لم يرغب في أمر كهذا تأويل خاطئ”.

وتابع مرشح المعارضة التركية: “خرج بيان باسم رئاسة حزب العدالة والتنمية، زعم فوزهم بالانتخابات بفارق 3870 صوتًا بعد فرز 3086 صندوقًا، وكنا نحن قبل هذا البيان بساعتين تقريبًا قد أعلنا فوزنا الذي أكده رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وفزنا بفارق 2457 صوتًا وفق المضبطة. وهذه أمور يجب عليهم (العدالة والتنمية) ألا ينسوها”.

وطرح إمام أوغلو سؤالا كاشفا عن كواليس يوم الفرز قائلا: “لماذا قطعت الأناضول تدفق النتائج ليلة الانتخابات واستمر ذلك لنحو 12 ساعة؟”.وشدد على أن “المعارضة التركية تخوض حاليا في إسطنبول معركة من أجل الديمقراطية، فجولة الإعادة المقبلة معركة ديمقراطية ضد من اغتصبوا حقنا؛

ومن ثم أطلب الدعم من كل سكان إسطنبول يوم 23 يونيو”.وردا على سؤال حول كيفية التعامل مع الأتراك من أصول كردية، قال إمام أوغلو “أنا مرشح لجميع الأتراك، ولست مرشحًا لتحالف الأمة (مكون من حزبي الشعب الجمهوري والخير المعارضين)،

وحينما أفوز بالمنصب لن أكون رئيسا لحزبي التحالف بل لكل سكان إسطنبول، فنحن جئنا ليعم السلام، ولنشر المساواة بين الجميع أيا كانت أيديولوجياتهم وأعراقهم، فالسلام والحرية يبدآن من الحي الذي نسكن فيه. وأضاف قائلا: نحن عازمون على إنهاء الحزبية من هذا البلد، وأتعهد بخدمة الجميع سواء من لهم انتماءات حزبية كالعدالة والتنمية، والحركة القومية، والسعادة، والشعوب الديمقراطي، أو من ليست لهم انتماءات حزبية.. وكما قلت مرارًا لقد جئنا للمساواة بين أفراد هذه الأمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *