المحليات

وسم #حوار_محمد_بن_سلمان يتصدر “تويتر”.. ومغردون: أنت فخر العرب

جدة – إبراهيم بركات مهند قحطان

تصدر وسم # حوار_الامير_محمد_بن_سلمان الترند العالمي خلال دقائق .. ومغردون أنت فخر العرب حيث عبر المواطنون عن فخرهم بسمو ولي العهد، إذ حظي الحوار باهتمام محلي ودولي، نظرًا لأهمية المملكة ومكانتها، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تجعلها محط أنظار العالم أجمع.


كما عبر المغردون من المواطنين عبر الوسم عن دعمهم لخطوات ولي العهد وأنهم معه لتحقيق التغيير والتطور الذي يحلم به ويقفون معه ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.

وجذب حديث ولي العهد عن شعوره بالفخر أن المواطن السعودي أصبح يقود التغيير ، وسلط الشباب الشابات المغردون الضوء على الانجازات التي استطاع سموه تحقيقها خلال الفترة السابقة والتحديات التي تواجههم حتى الوصول الى تحقيق رؤية 2030 ، مؤكدين ان حديث الأمير محمد بن سلمان بث في قلوبهم الطمأنينة وترك في نفوسهم عزيمة كبيرة عندما عبر عن فخره بهم لا سيما تأكيده على أن الشباب السعودي صار يتسابق أمامه ويقود التغيير بنفسه حتى تتحقق “الرؤية الشابة” ، حيث أجمع المغردون أن سمو ولي العهد بمثابة ملهم الشباب ومجدد المملكة وعراب هذه المرحلة الانتقالية العظيمة.

بورك هذا التوجه والدعوة المخلصة
# أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش ، بمقابلة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع صحيفة “الشرق الأوسط” .


وكتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “اطلعت على مقابلة الأمير محمد بن سلمان المهمة في (الشرق الأوسط) اليوم، وشدني رده التالي: يجب ألا نكون أسرى لأوضاع راهنة مؤقتة تمنعنا من العمل على تحقيق واجبنا.. وهو النهوض بدولنا”.

وأضاف: “بورك هذا التوجه والدعوة المخلصة للعمل والإنجاز في منطقة صعبة وظروف حساسة”.

حديث الرؤية والعلاقة مع أمريكا
# وأكد عبد الرحمن الراشد عبر حسابه في تويتر أن حديث سمو ولي العهد عن الحرب مع إيران وأردوغان وخاشقجي والعلاقة مع اميركا وحرب اليمن والسودان والإرهاب والاخوان والشباب والرؤية وأرامكو.

لا أمل الا بسقوط الملالي
# الكاتب تركي الحمد أكد عبر “تويتر” انه وفي حوار سمو الامير محمد بن سلمان مع صحيفة الشرق الاوسط، قال إنه يأمل من إيران أن تغير سلوكها العدائي سيدي سمو الامير، كلنا نأمل ذلك، ولكن لو غيرت إيران من سلوكها لما بقيت إيران، ولعادت دولة طبيعية من دول المنطقة، وهذا يتعارض مع مشروعها الإمبراطوري. لا أمل بإيران إلا بسقوط الملالي.

الثقة وبعد النظر
# مدير عام مجموعة قنوات MBC في السعودية محمد التونسي أكد عبر حسابه في تويتر بعد حوار ولي العهد أن الثقة .. بعدُ النظر .. الرؤيةٌ .. القوة.

أروع هندسة عالمية
# الكاتب فيصل إبراهيم الشمري أكد عبر حسابه “تويتر” أجمل وأروع هندسة في العالم أن تبني جسراً من الأمل على نهر من اليأس تحدث ولي العهد وضع النقاط على الحروف في ضل الاحتقان الكبير في منطقتنا وتهور النظام الإيراني تضل بلادي رزينة تقاد بحكمة الملوك. سمو الامير هو الأمل بذاته لوطننا العربي.

شبابنا يقودون التغيير
# الإعلامي احمد الفهيد عبر “تويتر” سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: السعوديون شعب جبار، مبدع، ومبادر، وأنا فخور بأن المواطن السعودي يقود التغيير فخورون نحن أيضًا بك أيها الشاب القائد القدوة فخورون بهذا التغيير الذي ينهض ببلادنا، ويصنع مستقبل أولادنا نحن مع رأيك ومع رؤيتك، ومعك تحت رايتك.

خارطة طريق متكالمة
#عبد الله بن سلطان آل سعود غرد قائلا إن خارطة طريق متكاملة، ذات ملامح واضحة ومحددة في النهج السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمملكة، اوضحها القائد المحبوب سمو سيدي #ولي العهد أيده الله بنصره، ودور الشباب السعودي وطموحه وبين ان الشعب على قدر كبير من المسؤولية والقدرة على النهوض بالمملكة

نلاحظ ان اغلب دول العالم إذا حصل فيها مشكلة او طارئ توقف كل شيء، عجلة التنمية والاهتمام بمشاكل الداخل وتقنين تقديم الخدمات اما عندنا عكس ذلك تماماً والدليل #حوار_محمد_بن_سلمان أكثر من جبهة حرب وعجلة التنمية مستمرة اقتصاد مرتفع وتركيز على الوطن والمواطن فالحمدلله على هذه النعمة

الصدارة تليق بهذا البلد
#وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة تركي الدخيل عبر حسابه “تويتر أنه”لا يليق أن يكون هذا البلد العظيم (#السعودية) إلا في موقع الصدارة في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات. لن يهدأ لنا بال حتى نحقق هذا الهدف لوطننا أولاً ثم لأشقائنا في المنطقة”.

هنا كلام الكبار
# الشاعر فهد الحارثي عبر عن حوار ولي العهد من خلال كلماته الشعرية وهي:
هنا كلام الكبار ،، اللي عليه الكلام
طيح قناع الوجيه اللي مافيها خجل
الشرق الاوسط تحاور سيدي باهتمام
والشرق الاوسط يتابعها بـ هم ووجل.

لا نريد تهديد لشعبنا
#اما الإعلامي فيصل العبدالكريم أكد انه وفي #حوار_محمد_بن_سلمان قال الأمير “أن المملكة لا تريد حرباً في المنطقة، ولكننا لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا”.
وهذه هي سياستنا التي سمعناها من كل ملوكنا ورددها دائما سعود الفيصل رحمه الله ويؤكدها الامير محمد بين التعقل ثم كرامة الوطن ان استدعى الأمر.

التعريف الحقيقي للقيادة
# من جهته غرد عبد الله بن زنان مدير المركز الإعلامي لنادي النصر عبر حسابه تويتر، القيادة ليست منصب وكرسي القيادة ليست اسم أو أوامر يتم تنفيذها، التعريف الحقيقي للقيادة: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله
رؤية شاملة، رصد أهداف مهمة ضرورية، تخطيط مقنن، تنظيم مادي وبشري، جودة متراكمة، تقييم مستمر، تغذية راجعة.

الصدارة فوق كل الظروف
# واكد الإعلامي عناد العتيبي أنه يليق أن يكون هذا البلد العظيم في موقع (الصدارة) في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات.

حكمة وحنكة سعودية
# الإعلامي عبد الله البندر غرد عن حوار ولي العهد ووصفه بظهور مليء “بالحكمة والحنكة السعودية” التي عودتنا عليها قيادة المملكة. وعلى الرغم من قلة الظهور الإعلامي للأمير محمد بن سلمان ولكن حينما يظهر يلفت إنتباه العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *