الأولى

مؤتمر دولي يستعرض رؤية المملكة للطاقة المتجددة

لشبونة – وكالات

استعرض مؤتمر دولي في البرتغال آفاق رؤية المملكة 2030 في دعم وتبني مشاريع الطاقة الشمسية وسعيها لتحقيق الريادة العالمية في إنتاج الطاقة الشمسية ، وذلك بحضور عدد من الخبراء الدوليين وقادة الصناديق السيادية والبنوك الدولية والمطورين الدوليين.

جاء ذلك خلال جلسة حوار مع عدد من القادة الافريقيين شارك فيها رائد الأعمال السعودي خالد بن أحمد شربتلي الشريك التنفيذي في تكنولوجيات الصحراء المتخصصة بالطاقة الشمسية في مؤتمر الطاقة المتجددة في أفريقيا والذي يعد أكبر المؤتمرات المتخصصة في الطاقة المتجددة والذي أقيم في مدينة لشبونة في البرتغال.

وأبرز شربتلي سعي المملكة لإنتاج الطاقة الشمسية لتصبح واحدة من أهم منتجي الطاقة الشمسية المتجددة خلال السنوات القليلة المُقبلة ، وتصديرها إلى العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن السعودية لديها امكانيات لتطوير وتصنيع الخلايا الشمسية والاجهزة ، وذلك من خلال دعم من برنامج الطاقة الشمسية الذي أعلن عنه سمو ولي العهد العام الماضي ، وسيسهم في ريادة المملكة في مستقبل الطاقة النظيفة حول العالم.

يذكر أن رؤية المملكة 2030 تدعم مشاريع الطاقة الشمسية، لاسيما من خلال إعلانها إنشاء أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم لإنتاج 200 جيغاوات والذي يعتبر من أضخم وأكبر المشاريع على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *