الإقتصاد

إعادة تدوير 56 % من النفايات الصناعية بالجبيل

الجبيل – البلاد

أوضح مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عويد الرشيدي أن أكثر من 10 شركات لإعادة تدوير النفايات الصناعية تعمل بالجبيل ، مشيرا إلى إعادة التدوير لأكثر من 56 % من النفايات الصناعية لعام 2018م ، والعمل على رفعها إلى 58 % .

وقال إن هناك تعاونا مشتركا مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للاستفادة من تجارب الهيئة الملكية ونسخها تقريباً وتطويرها وتطبيقها على مستوى المملكة ، كاشفا ان لدى مدن الهيئة الملكية مبادرة مسجلة في برنامج التحول الوطني لإعادة تدوير ما يقارب 57 % من النفايات الصناعية ، بينما الواقع انها سنحقق ما يقارب 60 % ولدينا خطط مستقبلية بعد عام 2020م لتحقيق أرقام أعلى من 60 % من إعادة تدوير النفايات الصناعية.

جاء ذلك خلال احتفال الهيئة بيوم البيئة العالمي الذي أقيم هذا العام تحت شعار “دحر تلوث الهواء” ، وذلك في المركز الثقافي بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية، حيث تضمن الاحتفال اقامة معرض بيئي تم خلاله توزيع جوائز الهيئة الملكية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل لعام 2018م .

وأكد المهندس الرشيدي أن الهدف من هذا الاحتفال هو إظهار هذه التجارب ونشر المعلومات الصحيحة عن دور النشاط الصناعي في الحد من التلوث البيئي وتلوث الهواء ، موضحا أن الشركات الصناعية بمدينة الجبيل الصناعية حققت جوائز كبيرة على مستوى العالم في مجال الاستدامة ومجال البيئة وهذا أكبر دليل على تميزها في الجانب البيئي كما أنها تبادر في الحلول وإعادة تدوير النفايات.

واضاف أن لدى الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية إحدى الشركات التي حققت جائزة المبادرة البيئية بسبب إعادة تدويرها ستين ألف طن من النفايات في عام 2015م بالإضافة إلى جهودها أيضاً في إعادة تدوير نفايات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *