التكنولوجيا

تصاميم أول سيارة برمائية

القاهرة – هاشم الهاشم

تعكف شركة “تسلا” على تجهيز سيارة برمائية وطرحها للجمهور خلال السنوات القليلة القادمة ، إذ ستتمكن السيارة الجديدة من السير على الطرقات البرية ومن ثم التحول إلى مركبة ذات قدرة على الإبحار فى الماء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “إلون ماسك” إن الشركة وضعت التصاميم الخاصة بهذه المركبة بالفعل وهى أقرب للسيارة التى ظهرت فى سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة الخارقة .

وأكد “ماسك” على أنّ صناعة سيارة برمائية ممكن تقنيًا، ولكنّه يعتقد أنّ السوق فى الوقت الراهن لهذا النوع من المركبات صغير للغاية، كما أنّ العمل على مركبة مثل هذه سوف يستهلك الكثير من وقت الشركة في بناء سيارات تعمل بالكهرباء.

على جانب أخر ، تعتزم الشركة طرح سيارة أخرى مثيرة للاهتمام يمكن أن تبدأ في شحنها للمشترين قريبًا جدًا، وهي سيارة تسلا رودستر الجديدة التي تملك قدرات تسارع هائلة تتنافس بها مع أسرع السيارات التقليدية الموجودة حاليًا، مع قدرة تسارع من صفر إلى 100 كم في 1.9 ثانية فقط، حسب الإعلانات الرسمية التى روجت لها الشركة .

جدير بالذكر أن مبيعات الشركة انخفضت بشكل حاد، إذ وصلت خسائرها إلى 702 مليون دولار، ورغم ذلك أكد خبراء الاقتصاد أنه من المتوقع زيادة أسهم الشركة بحلول أوائل العام الجارى من خلال المنتجات الجديدة التى تعكف على طرحها فى الأسواق العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *