الدولية

مرشح المعارضة يواصل تفوقه باسطنبول

إسطنبول ــ وكالات

أظهر آخر استطلاع للرأي حول جولة الإعادة في الانتخابات البلدية بمدينة إسطنبول التركية، المقررة في 23 يونيو الجاري، تفوق المعارض أكرم إمام أوغلو، على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم.

ووفقاً لموقع صحيفة “يني جاغ” التركية، شارك في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (Areda) للأبحاث 9 آلاف و317 شخصا، لمعرفة آرائهم حول جولة الإعادة، وترجيحاتهم بالنسبة لمرشحي الأحزاب المختلفة.

ووفق المصدر ذاته، فإن 51% من المشاركين بالاستطلاع قالوا: إنهم سيصوتون لصالح إمام أوغلو، بينما سيصوت 47.8% منهم لصالح يلدريم، أما عن 1.2% المتبقين فسيصوتون لصالح المرشحين الآخرين.

وطرح الاستطلاع على الناخبين سؤالا “برأيك مَن الذي سيفوز بنتائج انتخابات إسطنبول المعادة؟”، فأجاب 52.3% منهم بـ”إمام أوغلو”، و47.7% توقعوا فوز يلدريم، علاوة على توجيه سؤال آخر حول رأي المشاركين في قرار اللجنة العليا للانتخابات الخاص بإعادة الانتخابات في إسطنبول، فقال 54.7% من المشاركين: إنهم يرون القرار خاطئا، بينما يرى 45.3% منهم أن القرار كان صحيحا.

وعن إجراء مناظرة بين المنافسين، قال 76.9% من المشاركين في الاستطلاع: إنهم يعتقدون أن إجراء المناظرة أمر صائب، في حين يعتقد 23.1% منهم عكس ذلك.

وفي وقت سابق، كشفت شركة أبحاث تركية تحمل اسم “Themis” عن نتائج استطلاع أجرته بين يومي 8 و12 يونيو، وجاءت النتائج مؤكدة تقدم إمام أوغلو على منافسه يلدريم بـ8 نقاط كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *