التكنولوجيا

دراسة بريطانية : 2040 سيفضل الإنسان العيش في العالم الافتراضي عبر نظارات VR

القاهرة – البلاد

توقعت دراسة بحثية جديدة أن تطغى التكنولوجيا الحديثة على حياة الإنسان لدرجة أنه سيفضل العيش داخل العالم الافتراضى عن العالم الواقعى عبر استخدام نظارات VR ، وذلك بحلول عام 2040 على أقصى تقدير.

وبحسب صحيفة “مترو” الإنجليزية أنه نظرًا لمدى قدرة النظارة الافتراضية VRعلى نقل المستخدم من العالم الواقعى للعالم الافتراضي فى ثوانى معدودة ، يتوقع الخبراء أن يختار الإنسان قضاء وقت أقل فى العالم الحقيقى والمزيد من الوقت فى العالم الافتراضى.

وقال “سول روجرز” الرئيس التنفيذى ومؤسس مجموعة شركات VR REWIND” أنه خلال 20 عامًا من الأن سيكون استخدام النظارة الافتراضية شائعا مثل استخدام الهواتف المحمولة اليوم، فقد كان من الصعب تخيل ذلك منذ بضع سنوات ولكن التقدم فى تكنولوجيا الواقع الافتراضى يتحرك بسرعة”.

وأضاف: “من المتوقع أن تصبح التجارب الاجتماعية داخل البيئات الافتراضية أكثر شيوعا مما يتيح للمستخدمين مقابلة أشخاص جدد وسيتم استخدام الواقع الافتراضى فى تخفيف الألم الجسدى والعاطفى بشكل متزايد”.

ولم تتوقف استخدامات الواقع الافتراضى عند هذا الحد ولكن استخدمته وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لإعداد رواد الفضاء للقيام بمهام معقدة فى الفضاء، بل وصل الأمر إلى بعض المدارس التى تأخذ الطلاب فى رحلات ميدانية افتراضية للفضاء لتعلم الكثير من المعلومات عن القمر والمجرات وهو ما يساعد الطلاب فى تعلم أسهل وبطريقة مشوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *