الرياضة

إهانة كبيرة للاعبي المنتخب التركي في مطار كيفلافيك الأيسلندي

القاهرة – عمر رأفت

تعرض لاعبو المنتخب التركي لإهانة كبيرة في أيسلندا، حيث انتظروا لساعات طويلة في مطار كيفلافيك ، ولم تقتصر الإهانة على هذا الأمر، بل تعرض قائد المنتخب التركي لإهانة أكبر عندما وجه أحد الرجال فرشاة المرحاض إلى وجهه؛ باعتباره ميكروفونًا، حسبما ذكر موقع “أحوال التركي”. ووصل الفريق إلى المطار أمس الأول الأحد؛ استعدادًا لمباراة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 ضد المنتخب الأيسلندي مساء اليوم الثلاثاء.

واحتجزت السلطات الأيسلندية الفريق لمدة ثلاث ساعات أثناء تفتيش أمتعتهم ، طبقًا لما ذكرته هيئة تنظيم الاتصالات. وقال اللاعبون: إن مسؤولي المطار لم يقدموا أي سبب للتأخير، ما فعلوه أمر غير محترم وقح، لقد انتظرنا هنا لمدة ثلاث ساعات، أخذوا حقائب الجميع.

وقال القائد الثاني للمنتخب التركي بوراك يلماز بخصوص توجيه فرشاة المرحاض لقائد الفريق التركي، بأنه عنصري. وقال على تويتر: “بمجرد دخول الفريق ، قام مواطن أيسلندي يفترض أنه صحفيًا بتوجيه فرشاة مرحاض إلى قائد الفريق التركي، وهذا أمر عنصري”.

واستنكر وزير الخارجية التركي شاويش أوغلو هذا التصرف، وقال على موقع تويتر: “المعاملة التي تعرض لها منتخبنا الوطني في مطار أيسلندا غير مقبولة؛ سواء من حيث الإنسانية أو الممارسات الدبلوماسية، وسنفعل ما هو ضروري لرد الاعتبار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *