الرياضة

كريستيانو رونالدو .. عقدة الطواحين

لا زالت عقدة الأسطورة البرتغالية النجم كريستيانو رونالدو تطارد المنتخب الهولندي من بطولة إلى أخرى، حيث بدأت مراسم “العقدة” عام 2004، وتحديداً خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي التقى فيها منتخبا “السيلساو والطواحين” ضمن دور النصف نهائي من البطولة ذاتها وانتهت نتيجة اللقاء 2-1، حيث نجح “الدون” في إحراز هدف وصنع آخر. وكانت ثاني المواجهات بين المنتخبين عام 2006، عندما التقى أيضاً المنتخبان في ظل وجود الأسطورة التاريخية رونالدو ضمن منافسات دور 16 في مونديال كأس العالم،

وبالرغم من أن نجم يوفنتوس لم يستطع التسجيل لكنه ساهم في الفوز وإقصاء “الطواحين” من هذا الدور، وانتهى اللقاء بفوز البرتغال بهدف دون مقابل. أما ثالث المواجهات الكروية التنافسية التي جمعت هولندا أمام البرتغال فكانت عام 2012، وتحديداً ضمن دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2012″، وانتهى اللقاء بفوز “برازيل أوروبا” بهدفين مقابل هدف، وسجل الدون ثنائية منتخب بلاده.

آخر المواجهات بين المنتخبين في ظل وجود كريستيانو رونالدو كانت أمس الأول (الأحد) خلال نهائي النسخة الأولى في مسابقة بطولة دوري الأمم الأوروبية وانتهى اللقاء بهدف دون مقابل، أحرزه النجم الصاعد غونزالوا غويديس عند الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني، حيث أقيم اللقاء على ملعب “الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية وسط حضور رئيس الجمهورية وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *