المحليات

“فُرجت” تساهم في إطلاق سراح 467 سجينًا

الرياض – سامية الغريبي

ساهمت مبادرة «فرجت» في إطلاق سراح 467 سجينًا، بعد سداد أكثر من 30 مليون ريال.

وقالت المديرية العامة للسجون، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن مبادرة «فرجت» نجحت في إطلاق سراح هذا العدد بعد سداد المستحقات المالية المقررة عليهم، موضحة أن المفرج عنهم ( 14 سجينا من الحدود الشمالية، و11من حائل، و28مستفيدًا من القصيم، و84 من الرياض، و67 من الشرقية، إضافة إلى 6 من الجوف، و31 من تبوك، و16من المدينة المنورة، و163من مكة المكرمة، إضافة إلى 15 فردًا من الباحة، و23 من عسير، وأخيرًا 20 سجينًا من جازان).

وكان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون، العميد أيوب بن نحيت، قال إن هناك طرقا لمعرفة سبب الديون للمسجونين ضمن مبادرة «فرجت»، موضحا أن تحديد قوائم السجناء المستحقين للاستفادة من «فُرجت» يتم وفق إجراءات نظامية مبنية على الأحكام القضائية الصادرة بحقهم، والتأكد من أن الدين ليس بسبب تلاعب أو إسراف، وأن قوائم السجناء على «أبشر»، تضم من ليس لهم سوابق في قضايا مالية.

وأضاف أن المتلاعبين والمسرفين من النادر توقفهم عن تكرار أخطائهم، وقد يجد بعضهم نفسه في السجن أكثر من مرة بسبب قضاياه المالية، لكننا نسعى إلى تطوير الإصدار الثاني لـ«فرجت» بحيث تشملهم الخدمة مع ذكر أسباب ديونهم.

وفي سياق ذي صلة، أطلقت إدارة السجون بمنطقة القصيم سراح 40 مستفيدًا من العفو الملكي الكريم لعام 1440هـ؛ بمناسبة شهر رمضان المبارك. وخلال الفترة من 14/9/1440هـ وحتى 20/9/1440هـ، أطقت سجون مدينة بريدة، ومحافظتي عنيزة والرس، سراح 40 مستفيدًا من العفو الملكي؛ بمناسبة شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *