الإقتصاد

القصيم الأعلى بعدد المصارف

الرياض – سامية الغريبي

تصدرت منطقة القصيم المركز الأول من حيث عدد فروع المصارف مقارنة بعدد السكان، حيث يخدم الفرع الواحد 8.9 ألف نسمة لمن أعمارهم 15 سنة وما فوق ، حيث تحتل المركز السابع بعدد السكان ، وفقاً لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” وبيانات رسمية ، فيما جاءت منطقة جازان الأقل في عدد فروع المصارف مقارنة بعدد السكان.

وجاءت منطقة مكة المكرمة في المركز العاشر من حيث عدد فروع المصارف مقارنة بالسكان، ، بينما جاءت منطقة الرياض ثاني أعلى المناطق في عدد السكان بنحو 8.45 مليون نسمة، بينما احتلت المركز الثالث من حيث عدد فروع المصارف مقارنة بالسكان، حيث يخدم الفرع الواحد 10.2 ألف فرد.

وحلت المنطقة الشرقية ثالثا من حيث عدد السكان، بينما جاءت في المركز الثاني من حيث عدد الفروع مقارنة بالسكان، فيما جاءت منطقة عسير في المركز الخامس من حيث عدد فروع المصارف. كما حلت منطقة المدينة المنورة في المركز التاسع من حيث عدد فروع المصارف مقارنة بالسكان.أما المركز السادس من حيث عدد السكان فكان من نصيب منطقة جازان، لكنها جاءت في المركز الأخير من حيث عدد فروع المصارف مقارنة بالسكان، حيث يخدم الفرع الواحد نحو 22.2 ألف نسمة.

وبلغ عدد فروع المصارف في السعودية في نهاية الربع الأول من العام الجاري، 2084 فرعا، لـ12 مصرفا سعوديا و15 مصرفا أجنبيا “27 مصرفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *