الإقتصاد

أسعار النفط تستعيد 3% صعوداً

عواصم – وكالات

استعادت أسعار النفط نحو 3 % صعودا، بعد أن قالت المملكة إن أوبك تقترب من الاتفاق على تمديد خفض الإنتاج لما بعد يونيو الجاري.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.62 دولار بما يعادل 2.6 بالمئة، ليتحدد سعر التسوية عند 63.29 دولار للبرميل. وأغلق الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط على 53.99 دولار للبرميل، مرتفعا 1.40 دولار أو 2.7 بالمئة.

وينتهي أجل اتفاق “أوبك+”، التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) علاوة على منتجين آخرين من بينهم روسيا، لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا، في نهاية الشهر الجاري.

وبحسب “رويترز”، قال وزير الطاقة خالد الفالح خلال المنتدى الاقتصادي في مدينة سان بطرسبيرج الروسية أنه “من جانب “أوبك” فإن التمديد مضمون تقريبا.. السؤال هو تحديد موقف المنتجين من خارج المنظمة. ولا أتوقع أن تكون هناك حاجة لتعميق الخفض”.
وأبرمت منظمة البلدان المصدرة للبترول بجانب روسيا ومنتجين آخرين، في تحالف “أوبك+”، اتفاقا لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا وينتهي هذا الشهر. ومن المقرر أن تجتمع مجموعة “أوبك+” خلال الأسابيع المقبلة لاتخاذ قرار بشأن التحرك القادم.

وارتفعت أسعار النفط 16 % منذ بداية العام بفضل أسباب من بينها اتفاق “أوبك+”، لكن الأسعار انخفضت من ذروة فوق 75 دولارا للبرميل في أبريل إلى أقل من 62 دولارا للبرميل بفعل مخاوف بشأن الطلب بسبب النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ النمو الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *