المحليات

“كنز البلد” في قلب جدة

البلاد- جدة

ضمن فعاليات موسم جدة، تنطلق اليوم السبت مسابقة “كنز البلد”، وهي مغامرة لاستكشاف أهم معالم المنطقة التاريخية في مدينة جدة، ويشارك فيها عدد كبير من سكان وزوار المدينة من خلال تطبيق بالجوال يدعم اللغتين العربية والانجليزية وهو متوفر في الموقع الرسمي للمسابقة.

وتهدف المسابقة إلى استكشاف المشاركين أهم معالم المنطقة التاريخية بطريقة تفاعلية وفريدة من نوعها من خلال الإجابة عن أسئلة يحصلون من خلالها على إشارات ودلائل تقودهم إلى الهدف عبر مسار محدد، وذلك من خلال البحث عن معالم أثرية في المنطقة بهدف تعريفهم بتاريخ جدة وإحياء تراثها القديم.

وسوف يقوم المشاركون في المسابقة بالتجول داخل المنطقة التاريخية في جدة يومياً خلال الفترة من 8 يونيو إلى 18 يوليو 2019 من الساعة الخامسة وحتى الحادية عشرة مساءً.

وتم رصد جوائز للافراد كالتالي : الجائزة الأولي جنيهات ذهب بقيمة عشرة ألاف ريال وميدالية ذهبية – الجائزة الثانية جنيهات فضة بقيمة خمسة ألف ريال وميدالية فضية – الجائزة الثالثة جهاز اي فون وميدالية برونزية. اما على مستوي الفرق سيحصل فريق الاسبوع على ساعة ابل وميدالية ذهبية. فيما تم رصد جائزة أثرية تبلغ قيمتها ستين الف ريال للجائزة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *