المحليات

متابعة توطين وظائف السياحة في المناطق

جدة – نجران – البلاد

تواصل لجان توطين الوظائف جولاتها الميدانية على أنشطة وكالات السفر والسياحة بالمناطق خلال إجازة العيد، بهدف التأكد من تطبيق قرار توطين الوظائف في المهن المقصور العمل فيها على السعوديين.

وفي نجران أفاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة التوطين بالمنطقة عبدالله بن محمد الدوسري،أن الجولات الميدانية شملت ١١مكتباً للحجز السياحي ،وأسفرت عن حصر 13موظفاً سعوديين، و ٨ وافدين.

وحصرت فرصتين وظيفية متاحة في مكاتب السفر والسياحة وجارٍ العمل على شغلها بموظفين سعوديين،مؤكداً أن الجولات الميدانية متواصلة خلال إجازة عيد الفطر المبارك على جميع الأنشطة المستهدفة بقرارات توطين الوظائف.

من جهة ثانية تواصل وزارة العمل بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية خططها في التدريب وتوطين العديد من القطاعات ، وكانت وكالة التوطين في الوزارة عقدت اتفاقيات وشراكات استراتيجية وتعاون مع الجهات الحكومية ، تستهدف توطين مهن ووظائف تخصصية في القطاعات الطبية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والصناعية، والاستشارات الهندسية والتجارة، والسياحة، والتجزئة، والنقل، والمقاولات، ومهن المحاسبة، والمحاماة، وكذلك تطوير مسارات التوظيف، والتدريب والتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *