الرياضة

الأسطورة يرحل عن سان جيرمان

كما كان متوقعًا، أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أن الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون سيغادر النادي بعد انتهاء عقده نهاية الشهر الجاري.

وانضم بوفون إلى سان جيرمان من يوفنتوس في يوليو الماضي في صفقة مجانية، وخاض 25 مباراة في كل المسابقات، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه 9 مرات، وتلقى 25 هدفا، وفاز بلقب الدوري وكأس السوبر الفرنسية خلال موسم أمضاه في باريس.

وقال نادي العاصمة الفرنسية في موقعه على الإنترنت: “بعد مشاورات اتفق باريس سان جيرمان وبوفون على عدم تجديد تعاقد الحارس الأسطوري ،الذي ينتهي يوم 30 يونيو الجاري. وربطت تكهنات وسائل إعلام في إنجلترا وفرنسا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفد دي خيا باحتمال انتقاله إلى سان جيرمان.

وقال بوفون (41 عاما) الذي لعب 176 مباراة مع منتخب إيطاليا على مدار مسيرته الدولية التي امتدت 20 عاما: إن التجربة التي عاشها في باريس جعلته أكثر نضجا.

وأضاف الحارس الفائز بكأس العالم 2006: “أشكركم جميعا على كل شيء عشته في باريس.. أشكركم على كل المشاعر التي عشناها سويا.. قبل 12 شهرا وصلت إلى باريس وأنا مفعم بالحماس محاطا بدفء مشاعر الجماهير.. سأغادر النادي مستمتعا بتلك التجربة التي زادتني نضجا بلا شك.. الآن انتهت مغامرتي خارج إيطاليا”. ولم يكشف سان جيرمان عن وجهة بوفون، وقال الحارس المخضرم: إنه يتطلع إلى تحديات شخصية ومهنية جديدة.

بدأ بوفون مسيرته الاحترافية مع بارما عام 1995 وهو في سن 17 من عمره، قبل الانتقال إلى يوفنتوس؛ حيث فاز بتسعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي وأربعة ألقاب لكأس إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *