الرياضة

تزكية إنفانتينو رئيسا للفيفا حتى 2023

البلاد- وكالات

أُعيد انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزكية، لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام تنتهي في 2023، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (كونغرس الفيفا) المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وتولى إنفانتينو (49 عاما) المنصب لفترة جديدة بالتزكية نظرا لعدم وجود أي منافس له على المنصب. ويتولى إنفانتينو المنصب منذ انتخابه في فبراير 2016، ليستكمل الفترة المتبقية من ولاية الرئيس السابق للفيفا، السويسري جوزيف بلاتر، الذي يخضع للإيقاف ستة أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، في إطار قضية فساد.

وقبل إعلان استمراره في رئاسة (فيفا) ، قال إنفانتينو في كلمة أمام ممثلي الاتحادات الوطنية ال211 الأعضاء في (فيفا): إن الاتحاد قد قطع مشوارا طويلا بعد أن ضربته سلسلة من فضائح الفساد التي أطاحت بمواطنه بلاتر من المنصب في 2015 .

وأضاف إنفانتينو : فترة الأعوام الثلاثة والأشهر الأربعة الماضية لم تكن مثالية بالطبع، بالتأكيد ارتكبت أخطاء، لقد حاولت تطوير نفسي واليوم لم يعد أحد يتحدث عن أزمات. ولا أحد يتحدث عن فضائح أو مزيد من الفساد.

يذكر أن إنفانتينو “أحدث تغييرًا إيجابيا وأعاد للاتحاد الدولي لكرة القدم كثيرا من الاحترام والهيبة، بعد أن كانت بيئة العمل بأكبر مؤسسة رياضية في العالم مسممة وشبه إجرامية”. يذكر أنه لم يترشّح أحد لمنافسة إنفانتينو على منصبه الذي يشغله منذ فبراير 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *