المحليات

10 مهرجانات مجانية ممتعة بمناسبة عيد الفطر

الرياض- البلاد

أعدت الهيئة العامة للترفيه ضمن مشاركتها في “موسم العيد”، الذي انطلق أمس، أول أيام العيد، ولمدة 5 أيام، عشرة مهرجانات مجانية كبرى، تهدف لتقديم المتعة لمختلف أفراد العائلة، وتزخر بالعديد من العناصر الترفيهية؛ حيث تقام في الرياض، فعالية “كروز الترفيه” في حديقة الملك عبدالله بالملز يشاهد الحضور فيها عرض المسيرة الكبرى والفقاعات والكتاب المتجول، إضافة إلى عروض الخفة والمسرحيات الكوميدية.

أما فعالية “عيد فايبز” الواقعة في منتزه الحزام بحي الرفيعة، فستقام فيها العديد من العروض المخصصة للأطفال، وألعاب الـ”بينت بول” والتسلق وتحدي التوازن، إضافة إلى العرضة السعودية. وسيكون الجمهور على موعد مع فعالية “بهجة الرياض” المقامة في ساحة العروض والاحتفالات في الدائري الشرقي، التي تشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية، منها حرب النجوم والأضواء العابرة، والمخلوقات الفضائية الرمادية، والرجال الآليون المضيئون، وكرة التجوال البحرية التفاعلية، والكثير من العروض المميزة.

في حين ستقام في حديقة الملك فهد الوطنية بالرياض أيضاً، فعالية “مضوي” ستقدم خلالها، عروض الضوء والترفيه المتجول وركن الأطفال والرسم وجناح التصوير. وفي الدمام تقام فعالية “قرية العيد” في منتزه الملك فهد (لايف بارك)، وتحتوي على أنشطة عدة منها طيران الأبطال وحبل الإنزلاق، والغوص في الهواء، إضافة إلى الفرق الشعبية المتجولة، كما سيستمتع الجمهور في الخبر بفعالية “احتفالات العيد” التي سيكون مسرحها الواجهة البحرية والمكونة من فرق استعراضية وحركات بهلوانية ضمن المسرح الرئيس، إضافة إلى الألعاب النارية التي تطلق بالتفاعل مع الموسيقى.

وفي الأحساء، يقام في حديقة الملك عبدالله “كرنفال العيد” الذي يشتمل على عروض الطبول المضيئة والكراسي المتوازنة وعروض الليزر وروبوتات الليزر المتحركة، ونجوم التوازن على الكراسي وعرض العجلة البهلوانية، وفي فعالية مجانية أيضاً، تقام في الأحساء فعالية “الطائرات الورقية” في منتزه جواثا التاريخي، حيث يشاهد الجمهور العرض السعودية وعروض فقاعات الصابون وعروض التصوير وعروض الطائرات الورقية المدهشة، إضافة إلى النحت على الرمال والمسابقات والألعاب الخاصة بالأطفال.

وفي الطائف، تقام في منتزه الردف عروض النافورة الراقصة والليزر والألعاب النارية ومسرح الدمى والفولكور السعودي والعروض المائية “فلاي بورد”، وألعاب ومسابقات الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *