الرياضة

مليارا يورو جوائز دوري الأبطال

عشاق كرة القدم انتهوا من مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول و توتنهام، وفيما يحتفل مؤيدو الفريق الفائز بالفوز ويشعر مؤيدو الفريق الخاسر بالأسى، إلا أن جميع الفرق المتأهلة للشامبيونزليغ تحصل على نصيب من المليارات التي توزع كجوائز مالية. في الواقع، فإن فريق ليفربول الفائز بالكأس لهذا العام حصل على أقل من 5%، من إجمالي الجوائز،

والتي تعتبر ثروة، وقيمتها نحو ملياري يورو. فمن ناحية الأرقام، لا يوجد خاسرون في دوري أبطال أوروبا، فحتى الفرق التي تتنافس للتأهل للمشاركة في مباريات أبطال أوروبا، ولاتتأهل للمشاركة تحصل على جائزة مالية تقدر بـ 4.8 مليون يورو لكل فريق. أما الفرق الـ32 التي تتأهل للمشاركة في مباريات أبطال أوروبا فيحصل كل فريق على 15.25 مليون يورو بمجرد تأهله. وخلال مباريات دوري المجموعات يحصل كل فريق يفوز في مباراة على 2.7 مليون يورو، فيما يحصل الفريق عند التعادل على 900 ألف يورو. وعندما تتأهل الفرق إلى دوري الـ 16 يحصل كل فريق على 9.5 مليون يورو.

أما في مرحلة الربع النهائي فيحصل كل فريق على 10.5 مليون يورو، وعلى 12 مليون يورو، إذا وصل إلى نصف النهائي. أما التأهل للمباريات النهائية فيخوّل الفريقين الأخيرين الحصول على 15 مليون يورو لكل منهما، فيما يحصل الفريق الذي يتوج بطل أوروبا بعد المباريات النهائية على 4 ملايين يورو إضافية، أي ليس بفارق كبير عما جناه الفريق الذي حل في المرتبة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *