الدولية

مخطط إيراني لاستهداف 3 آلاف معارض في أوروبا

طهران ــ وكالات

حذر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي يتخذ من باريس مقرا له، من محاولات نظام طهران لإرسال جواسيس وتنفيذ اغتيالات لنحو 3 آلاف لاجئ ومعارض داخل ألبانيا تحت غطاء الأنشطة التجارية.

وقالت المقاومة الإيرانية، التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق في بيان أن نظام المرشد الإيراني علي خامنئي يستهدف توجيه ضربات لأعضاء المقاومة المقيمين داخل الأراضي الألبانية (جنوب شرق قارة أوروبا).

وأوضح البيان أن المعلومات التي حصل عليها من داخل الأراضي الإيرانية تؤكد أن الحرس الثوري قام بتشكيل وفد إرهابي تحت غطاء نشاطات اقتصادية وتجارية لإرساله إلى ألبانيا. ونبه البيان إلى أن هناك معلومات تفيد بتجهيز مليشيا الحرس الثوري الإيراني مؤخرا وفدا إرهابيا تحت غطاء نشاطات اقتصادية وتجارية لإرساله إلى ألبانيا، برئاسة غلام حسين كاظمي أحد الجنرالات القدامى في هذه المليشيا الإيرانية المصنفة كمنظمة إرهابية.

ويتولى كاظمي حاليا إدارة إحدى شركات المقاولات المحلية في إيران تقع بنطاق مدينة شيراز، وتتبع مقر «خاتم الأنبياء» العسكري التابع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وأكد أن النظام الإيراني يخطط للحصول على تأشيرات دخول، وتصاريح إقامة تحت غطاء تجاري لعناصر من فيلق القدس الذي يقوده قاسم سليماني المدرج دوليا على قوائم الإرهاب، وكذلك من وزارة الاستخبارات الإيرانية التي يديرها محمود علوي.

وكشفت تصريحات أدلى بها، في يوليو 2017، وزير الاستخبارات الإيراني الأسبق علي فلاحيان، أن بلاده ترسل عناصر استخباراتية تحت ما وصفها بـ»غطاءات مناسبة» بهدف جمع المعلومات سواء داخل أو خارج البلاد. ورصدت وكالات استخبارات محلية ومكافحة إرهاب في ألبانيا منذ مارس الماضي، وجود قرابة 10 أشخاص يشتبه في قدرتهم على تنفيذ أنشطة إرهابية داخل أراضيها، حيث تولي هذه المؤسسات الأمنية اهتماما خاصا تجاه الإيرانيين الذين قد تستخدمهم الاستخبارات الإيرانية لتهديد قرابة 3000 لاجئ من أعضاء منظمة مجاهدي خلق يقيمون لدى تيرانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *