المحليات

نصف مليون مصلٍ شهدوا ختم القرآن في المسجد النبوي

المدينة المنورة – البلاد

في اجواء روحانية خالصة ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والرعاية وسبل الراحة والطمأنينة ، امتلأت أروقة المسجد النبوي الشريف وساحاته ليلة الأحد بأكثر من نصف مليون مصل من المواطنين والمقيمين والزوار من داخل وخارج المدينة المنورة الذين حرصوا على أن يشهدوا ليلة ختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ، وسط منظومة كاملة من الرعاية وأرقى الخدمات والتيسير، وذلك تمشيا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

واستنفرت جميع الأجهزة الحكومية المختلفة باهتمام وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لتقديم خدماتها وتوفير جلّ طاقاتها البشرية والآلية لتحقيق أقصى درجات النجاح للخطط التشغيلية داخل وخارج المسجد النبوي والساحات المحيطة به والطرقات المؤدية إليه .

وفي هذا الإطار كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي خدماتها المباشرة لمواكبة كثافة المصلين الذين توافدوا مبكرا إلى المسجد النبوي فضلا عن آلاف المعتكفين الذين يقضون ليلتهم ما قبل الأخيرة في رحابه وذلك امتدادًا لخطتها التشغيلية للعشر الأواخر من الشهر.

وكثّفت شرطة منطقة المدينة المنورة الدوريات الأمنية ورجال الأمن وتأمين المعدات والآليات والأجهزة الحديثة التي من شأنها تحقيق الأمن والأمان للمواطنين والزوار وتجهيز المواقف الخاصة بالسيارات ، فيما تتابع قوة أمن المسجد النبوي أمن وطمأنينة وراحة الزوار وتنظيم عملية دخول وخروج المصلين .

بدورها تقدم إدارة مرور المدينة المنورة أفضل الخدمات خاصة حول المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي والساحات ، في حين تنظم قوة الطوارئ الخاصة – لما تمتلكه من خبرة تراكمية في إدارة الحشود من خلال الإمكانات البشرية ذات الكفاءة العالية والاهتمام بتفويج الزوار وفق عمل عالٍ منظم يضمن سلامتهم.

وأسهم النقل الترددي في ضبط حركة السير وتقليص ازدحام المركبات من خلال عشرات الحافلات ، في حين نشرت فرق إدارة الدفاع المدني أفرادها وآلياتها لتنفيذ خطة القطاع ، فيما يشارك أفراد جمعية الكشافة بالمدينة المنورة بفاعلية كبيرة في تقديم خدمات الإرشاد للزوار ومساندة الجهات المعنية في التنظيم ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.
وفي مجال الصحة تقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة المنورة أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لزوار المسجد النبوي في المستشفيات والمراكز الصحية ، كما قام الهلال الأحمر السعودي بتوزيع آلياته وفرقه الطبية الإسعافية في ساحات المسجد النبوي.

من جهته يقوم فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمدينة المنورة بتكثيف جهوده بالتركيز على الجولات الميدانية على الأسواق ، بدورها تقوم أمانة منطقة المدينة المنورة بحشد الأفراد والأليات وتوزيع العمل المراقبين.

وأكد الزوار أن الخدمات التي وفرتها المملكة وما نفذته من مشروعات لخدمة قاصدي بيت الله الحرام يفوق الوصف ويجسد اهتمام قادة هذه الدولة بالحرمين الشريفين وحرصهم على توفير وتحقيق كل ما يمكّن وفود الرحمن من أداء عبادتهم في جو تسوده الراحة والطمأنينة ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وأن يديم أمن وأمان ورخاء هذا البلد المبارك بقيادته الرشيدة التي لاتدخر وسعا في خدمة الإسلام والمسلمين والأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *