الدولية

التحالف والشرعية يكبدان الحوثي خسائر فادحة في 3 محافظات

عدن ــ وكالات

عاودت ميليشيات الحوثي قصف “مجمع إخوان ثابت” التجاري والصناعي ومساكن العمال، ما أدى إلى إصابة اثنين من عمال المجمع، ضمن مسلسل التصعيد العسكري للانقلابين داخل مدينة الحديدة.

ونقل موقع “اسكاي نيوز” عن مصادر ميدانية، إن الميليشيات الانقلابية قصفت بقذائف المورتورز سكن العمال داخل المجمع، ما أدى إلى إصابة عاملين اثنين بجروح بليغة.

ويعد هذا الاستهداف للمجمع الذي يتخذ الفريق الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار منه مقرا له، واحد من عشرات الخروقات لقرار وقف إطلاق النار.
ويستخدم الحوثيون بكثافة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة ومعدلات البيكا والضرب من عربات متحركة على المناطق والأحياء المحررة وصوب قوات المقاومة المشتركة.

الى ذلك استهدفت قوات الشرعية مربض مدفعية وموقعا مستحدثا للحوثيين، ما أوقع ثلاثة قتلى في صفوفهم.
وجاء الاستهداف بعد قصف مكثف للحوثيين استهدف الأحياء السكنية المحررة ومواقع القوات المشتركة فيها بحوالي 17 قذيفة هاون، بالإضافة إلى قصف بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

هذا فيما نجحت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، في إسقاط وتدمير طائرة مسيرة بدون طيار تابعة للمليشيا الإرهابية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأفاد موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمينة نقلا عن مصدر عسكري بإن دفاعات التحالف أسقطت طائرة حوثية مسيرة كانت تحاول استهداف معسكر “رأس عباس” في مديرية البريقة غرب عدن.

وأكد المصدر أن الطائرة أطلقتها الحوثيين وكانت تحمل متفجرات لاستهداف قوات الجيش الوطني والتحالف العربي.
في غضون ذلك تكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وذلك بقصف جوي لمقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في 3 محافظات.

ففي محافظة الحديدة، تمكنت قوات الشرعية من إحباط هجوم واسع للمليشيات في مديرية حيس.
وقال مصدر عسكري إن مجاميع حوثية شنت هجوما واسعا نحو مواقع العمالقة بهدف السيطرة على المواقع القريبة من منطقة “بني مغازي” شمالي مدينة حيس.

وتمكنت قوات الشرعية من كسر الهجوم الحوثي والتصدي للعناصر المتسللة التي حاولت السيطرة على “بني مغازي”، بعد تكبيد الانقلابيين عشرات القتلى والجرحى.
وفي محافظة إب تلقت مليشيا الحوثي ضربات موجعة، جراء ضربات نوعية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت معسكرا للانقلابيين.

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية بأن غارات جوية استهدفت معسكر “الحمزة” الذي تسيطر عليه المليشيا الانقلابية في منطقة “قاع الجامع” بمديرية السبرة جنوبي شرقي إب.

وتتخذ مليشيا الحوثي من معسكر “الحمزة” موقعا لتدريب عناصرها وإرسالهم إلى جبهات القتال في محافظة الضالع، وفقا للمصدر.


وفي تخوم محافظة الضالع، شنت قوات الجيش الوطني، قصفا مدفعيا استهدف تحركات المليشيا في مديرية قعطبة.
بالتوازي مع ذلك شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على تحركات حوثية في منطقة “حجر” غربي الضالع، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للحوثيين.
وفي معاقل الانقلابيين بصعدة، استهدفت مدفعية الجيش اليمني، تجمعات ومواقع لميلشيا الحوثي في مديرية كتاف.
وطال القصف تمركزا لقناصة وأسلحة رشاشة لمليشيا الحوثي، ما أسفر عن مقتل عدد من الانقلابيين، بينهم أحد القناصة، وتدمير رشاش عيار 23.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *