الأولى

6مليارات ريال تمويل سكني للأفراد

جدة – البلاد

ارتفع حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف إلى 6.04 مليار ريال خلال شهر أبريل 2019 بزيادة قدرها 143% مقارنة بنفس الفترة من العام 2018.

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” استحوذ التمويل المقدم للفلل السكنية على الحصة الأكبر من إجمالي التمويل المقدم من البنوك خلال ابريل 2019 بقيمة 4.91 مليار ريال وبنسبة 81 %، وجاءت الشقق السكنية في المرتبة الثانية بـ636 مليون ريال ثم الأراضي بـ489 مليون ريال.

ووفقا للبيانات الصادرة عن “ساما”، بلغ إجمالي العقود التي تم إبرامها بين المصارف والأفراد خلال الشهر نحو 13712عقدا بزيادة قدرها 252 % . وبخصوص التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من شركات التمويل، فقد بلغ شهر أبريل من العام الجاري 384 مليون ريال بزيادة قدرها 50% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد أصدرت في مايو الماضي تعليمات جديدة إلزامية للبنوك والمصارف وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة لتقديم التمويل العقاري للأفراد ، وشددت على المصارف والشركات عدم إبرام أي عقد تمويل عقاري للأفراد إلا بعد استيفاء تلك التعليمات وتوثيق ذلك في ملف التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *