اجتماعية مقالات الكتاب

وزارة الحج .. إنجازات في انجازات!

برعاية وعناية وحرص واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهما الله.

انجزت وزارة الحج والعمرة العديد من الخدمات التي حققت الراحة لضيوف الرحمن من حجاح ومعتمرين وزائرين.. وفي مقدمة تلك الانجازات المتوالية والمتجددة للوزارة تدشين برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك فاكتسب البرنامج شرف الزمان والمكان. وبعد ان استمع خادم الحرمين الشريفين الى شرح مفصل من معالي وزير الحج والعمرة عن هذا المشروع الذي يحمل في مجمله برنامج خدمة ضيوف الرحمن..

وفي كلمة ضافية عن برنامج خدمة ضيوف الرحمن تحدث وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن بأن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بخدمة ضيوف الرحمن شرف حمله ملوك هذه البلاد على عاتقهم منذ مؤسسها الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى عهدكم الميمون. وهو منهج سار عليه ابناء هذا الوطن بكل فخر واعتزاز ليتواصل العطاء والنماء ويستقر في ذهن الاجيال. مضيفا وشرف المملكة الذي حملت شرف أدائه. اذ تدشنونه في هذه الايام المباركة من الشهر المبارك بجوار البيت الحرام. وهذا البرنامج أحد أهم البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030 لتترجموا اهتمامكم الجلي والواضح بالاسلام والمسلمين الى واقع ملموس برعايتكم الخاصة لهذا البرنامج الفريد دلالة واضحة على عنايتكم المستمرة والدؤوبة براحة ضيوف الرحمن.. والحديث موصول للدكتور البنتن بأن هذا الانجاز شرف عظيم يتطلب منا مضاعفة العمل بكل ما اوتينا من قوة لتوفير مزيد من الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن. الذين تسهرون على راحتهم وتؤكدون بذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم.

وفي السياق نفسه تحدث الاستاذ حاتم حسن قاضي مستشار وزير الحج والعمرة والمتحدث الرسمي للوزارة بأن تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لبرنامج “خدمة ضيوف الرحمن” يأتي في اطار اهتماماته ورعايته سلمه الله بكل انجاز يخدم ضيوف الرحمن.. وهذا البرنامج كان ضمن برامج بل في مقدمة البرامج التي تعنى براحة ضيوف الرحمن. وكان حريصاً جداً بانجاز هذا البرنامج الذي يعد احد اهم البرامج لرؤية المملكة 2030 والبرنامج كما اشرت سلفاً يأتي امتداداً لجهود المملكة الكبيرة في خدمة ضيوف الرحمن وتيسير وصولهم للحرمين بيسر وسهولة في كافة مراحل رحلتهم الايمانية من بلدانهم حتى عودتهم لبلادهم سالمين غانمين من خلال تجهيز احدث المنافذ والمرافق والتقنيات التي اشتمل عليها البرنامج لتقديم كافة الخدمات بالجودة التي تليق بضيوف الرحمن على جميع الأصعدة.

وقفة
مليون معتمر من الخارج منذ بداية رمضان!
واثناء اعدادي لهذه الزاوية هذا الاسبوع عن انجازات وزارة الحج المتتابعة كشف الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة بتصريح خاص لهذه الجريدة اوضح فيه بتواجد قرابة مليون معتمر من الخارج في كل من مكة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك. مؤكداً ان الوزارة تشدد على شركات الحج والعمرة بضرورة توفير كافة الخدمات لضيوف الرحمن. ومتابعة المعتمرين في اماكن اقامتهم ويتم تطبيق اللائحة التنفيذية في حالة وجود اي قصور من الشركة. مضيفاً ان متابعة القدوم واستقبالهم بالمطار حتى وصولهم لاماكن اقامتهم المعتمدة مع التأكد من توفير جميع سبل الراحة لهم. بالاضافة لمتابعة رحلات المغادرة للمعتمرين خصوصاً في وقت الذروة في العشر الأواخر من رمضان. والتأكيد على المواعيد المحددة للرحلات المغادرة مع التنسيق مع ادارة الوزارة في المطار في حالة تغير في جداول الرحلات.

حقاً انها جهود مقدرة ومشكورة لوزارة الحج والعمرة ولوزيرها النشط والمتجدد فكراً وعملاً والتحية لمعاليه ولنوابه ووكلائه. ولكل العاملين في وزارة الحج والعمرة الذين يعملون في منظومة واحدة مع الاجهزة الاخرى ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن عماراً وزواراً وحجاجاً. ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله في خدمة وراحة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *