الرياضة

السعودي يزيد الراجحي يفوز بمرحلتين في رالي كازاخستان

جدة- البلاد

سجَّل البطل السعودي يزيد الراجحي نتيجةً مُشرِّفةً في رالي كازاخستان، الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري”، والذي انطلق في 26 مايو وانتهت فعالياته أمس الأول.

شارك الراجحي في الرالي في سيارة تويوتا هايلوكس، مع فريق “أوفردرايف” البلجيكي، ورافقه الملّاح الألماني فون ديرك تسيتسفيتس. وقد شارك في الرالي 28 سائقًا من 17 بلدًا، وبدأت الإثارة بخوض المرحلة الأولى انطلاقًا من مدينة أكتاو باتجاه كيندرلي جنوبًا، على مسارات رملية صحراوية، بطول 280 كيلومترا، وأنهى الراجحي مرحلة اليوم الأول أولًا.

أما في المرحلة الخاصة الثانية، فاستمر الراجحي بتقديم أداءٍ جيد خلالها، وفي المرحلة الخاصة الثالثة، فاستمر الراجحي في تقديم أداءٍ قوي خلالها، حيث نجح في تجاوز الفرنسي ستيفان بيترهانسيل والبولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي وكان على وشك تجاوز الهولندي بيرنهارد تين برينكي، عندما تعرض السعودي لحادث انقلاب في السيارة، ولكنه نجح هو وملّاحه بإعادتها إلى المسار واستئناف مسيرته في الرالي.

أما في المرحلة الخاصة الرابعة، فقد ضرب الراجحي بقوة مُجددًّا، مُحققًا فوزه الثاني بإحدى مراحل الرالي.

وعن مُشاركته في ذا الرالي قال الراجحي: “لقد واجهنا كل شيء، مسارات مُتنوعة وحتى مُتناقضة، كُثبان رملية صحراوية ومقاطع صخرية وحتى سبخات ملحية، أشياء لا نراها عادةً إلا في رالي داكار”. وأضاف: “الحمد للـه، رغم المشاكل، حققنا الفوز في مرحلتَيْن، وأثبتنا سُرعتنا العالية وقُدراتنا على مُواجهة مُختلف الظروف، لقد تعرضنا لحادثة انقلاب في إحدى المراحل وانثقابات في الإطارات، بل وفُرضت علينا عُقوبة زمنية أربع ساعات، وكل هذا لم يثنِ عزيمتنا تحقيق أفضل ما يُمكن، ولولا العُقوبة الزمنية لكُنا نافسنا على المركز الأول وبقوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *