الدولية

الحوثيون يستعرضون في الحديدة .. والتحالف يدك مواقع الانقلاب بالضالع

الحديدة ــ وكالات

حشدت مليشيا الحوثي المدعومة من ايران المئات من عناصرها في مدينة الحديدة في احتفال الغرض منه تأكيد الولاء لنظام الملالي ورافعين شعارات وصورة قادة ولاية الفقيه

وشدد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني على ان المليشيا الانقلابية حشدت عناصر في المدينة مستخدمة سيارات دفع رباعي سلمت للمليشيا من الأمم المتحدة لنزع الألغام، ترفع صور الخميني وعلم حزب الله، في انتهاك صارخ لاتفاق السويد الذي نصت بنوده على وقف إطلاق النار ووقف كل أشكال التعزيزات وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة”. وقال الإرياني عبر حسابه على “تويتر”، إن “الصور تثبت أن من يسميهم المبعوث الدولي لليمن شرطة محلية وقوات خفر السواحل هم عبارة عن ميليشيات حوثية، وتؤكد تضليله المجتمع الدولي في جلسة مجلس الأمن الأخيرة ومساعيه لتحقيق إنجازات شخصية بعيدة عن الواقع على الأرض الذي يشهد مزيدا من التصعيد والانخراط الحوثي في الأجندة الإيرانية”.

وكان برنامج نزع الالغام التابع للأمم المتحدة، قد سلم الحوثيين في مايو الماضي، 20 سيارة بزعم دعم الجهود المستمرة في الحديدة “إزالة الألغام”

ويسيطر الانقلابيون على البرنامج الوطني لمكافحة الألغام في صنعاء، ويستخدمون إمكانياته البشرية والفنية لزراعة المزيد من حقول الألغام. كما أثارت هذه الخطوة التي أقدمت عليها الأمم المتحدة استياء واسعاً في أوساط اليمنيين، الذين قالوا إن هذه الجهود الأممية من شأنها مساعدة الحوثيين في زراعة المزيد من الألغام كونهم الجهة الوحيدة التي تزرع الألغام والمتفجرات في البلاد. وعلى صعيد العمليات العسكرية قتل 5 عناصر من المليشيا الانقلابية في مواجهات الجيش اليمني بمحافظة الجوف، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت تجمعات حوثية في الضالع، جنوبي البلاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمينة عن مصادر عسكرية إن معارك عنيفة اندلعت عقب محاولة عناصر من المليشيا الحوثية التقدم باتجاه المجمع الحكومي، في مديرية المتون بالجوف.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من إحباط محاولة التسلل الحوثية وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد مقتل 5 من عناصر الانقلاب وجرح آخرين. وفي محافظة الضالع، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مليشيا الحوثي الانقلابية، غربي المحافظة. وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الغارات استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي، في منطقة “حجر”، غربي مدينة الضالع.

وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وتدمير دبابة و3 عربات تابعة لها.
وفي مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، أحبطت قوات الجيش الوطني هجوما للمليشيا الانقلابية، وكبدتها قتلى وجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *